تدشين حملة الرش بمدينة الهجرين التاريخية للقضاء على حمى الضنك

الهجرين| خاص ــ صالح عسكول

دشنت اليوم بمدينة الهجرين التاريخية مديرية دوعن حملة الرش الضبابي لمواجهة حمى الضنك والقضاء عليها بتمويل كريم من قبل مؤسسة العون للتنمية بكلفة اجمالية بلغت اكثر من 9 ملايين ريال .

وتشمل الكلفة تنفيذ حملة رش مكافحة حمى الضنك وحملات الاعلام وشرار أجهزة وادوية ومحاليل وبعض متطلبات حملة مكافحة الضنك بمدينة الهجرين وضواحيها .

وفي حفل التدشين الذي أقيم بقاعة مستشفى الهجرين التعاوني أكد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبدالاه محمد بن عثمان ان حملة الرش الضبابي تاتي في اطار اهتمام مؤسسة العون للتنمية للمساهمة منها في القضاء على حمى الضنك واكراما وتعاونا وتقديرا للوحة الجميلة التي رسمها أبناء الهجرين في التدافع والمساهمة والمبادرة الكبيرة التي لمسناها من قبل المجتمع المحلي بالهجرين وهي رسالة لكل المجتمعات المحلية بالمحافظة الاقتداء والعمل بها .

وواضح ان الحملة تكتسب أهمية كبيرة للهجرين بحيث سيتم تدريب اكثر من 50 شاب من أبناء المدينة التاريخية وضواحيها على اكتساب وبناء قدرات الشباب في الرش والتحري على الأوبئة ليصبح لدينا فريق مؤهل ينفع حضرموت بكاملها وليس الهجرين فحسب .

ولفت الى ان هذا العمل الطيب نموذجا رائعا في التعاون بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع المحلي بما شانه الاسهمام في الاعمال التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع .

وقال ان شاء الله بحلول عيد الفطر السعيد نحتفل في الهجرين بالقضاء على وباء حمى الضنك ويفرح الناس بها ونسال من اللع عزوجل ان يبعد عن المسلمين الامراض والاسقام .

واختتم بن عثمان كلمته التوجيهية للشباب المشاركين بالحمله شكره وتقديره لفريق برنامج الملاريا بمحور حضرموت الذي حرص على الحضور الى الهجرين في شهر رمضان بالرعم من حرارة الجو وتعب الصيام وتأثيره على العاملين في الحملة من الفريق والشباب الى جانب الجهود التي بذلتها إدارة مستشفى الهجرين في الاهتمام والمتابعة الجادة مع المؤسسة ذات العلاقة لمواجهة حمى الضنك.

من جانبه أوضح مدير برنامج الملاريا بمحور حضرموت والمهرة وشبوة الدكتور ياسر باهشم ان الحملة ستستهدف اكثر من 1650 بيت بمدينة الهجرين وضواحيها .

وبين انه سيتم بالتزامن مع تنفيذ الجملة تدريب عدد من شباب الهجرين على طرق استخدام مكائن الرش الى جانب التحري الحشري .

حضر حفل التدشين مدير مستشفى الهجرين الدكتور محمد بن عفيف والمندوب الدولي لمنظمة السلام والصداقة الدولية باليمن الدكتور احمد صالح بن سحاق وعضوا إدارة مستشفى الهجرين سالم احمد بلسود ومحمد عمر باحميدان .