حلف قبائل حضرموت يحتجز 11 قاطرة تابعة لكهرباء وادي حضرموت في شركة تؤتال

حضرموت| خاص

أكدت مصادر خاصة أن حلف قبائل حضرموت في مديرية ساه يحتجز 11 قاطرة ( بوزة ) تحمل مادة الديزل تابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت .
وأوضح المصدر أن القواطر التابعة للكهرباء قد وصلت الى شركة تؤتال يوم السبت وعددها 15 قاطرة ( بوزة ) وتم تحمل سيارات الكهرباء بالديزل الخاص بمؤسسة الكهرباء واثناء عودتهم تم أعتراضهم في نقطة تابعة للحلف حيث طالب حلف القبائل من كل قاطرة برميل ديزل ( 200 ) لتر .
تم الاتفاق أن يحصل الحلف على براميل من كل سيارة من السيارات ال 15 التابعة للكهرباء وبعد أن سحب 4 براميل من أربع سيارات رافع الحلف مطالبة من مادة الديزل حيث طالب بتوفير مادة الديزل للمزارع الخاصة بالقبائل وهو ما أستدعى رفض مؤسسة الكهرباء بالوادي تم احتجاز 11 قاطرة في شركة تؤتال بينما وصلت أربع قواطر الى مؤسسة الكهرباء ظهر يوم أمس الاحد .
قال المصدر أن الحلف يبرر أن كميات كبيرة من الديزل التي يخرج من الشركات والخاص بالكهرباء يذهب الى قائد المنطقة العسكرية الأولى .
موضح أن هناك حراسة خاصة بسيارات ( قواطر ) الكهرباء من حلف قبائل حضرموت تتبع سيارات الكهرباء حتى محطة الكهرباء في منطقة قريو بمديرية شبام وتكلف المؤسسة ما يقارب 100 الف ريال يمني .