استئناف الدراسة بجامعة الحديدة بمؤتمر صحفي ورئيس الجامعة يرسل رسالة يناشد فيها كل القوى المتصارعة عدم اقحام التعليم في صرعاتهم

الحديدة| خاص ــ يحيى دعبوش

بحضور مختلف وسائل الاعلام اليمنيه والعربيه عقد اليوم السبت أمام مبني رئاسه جامعة الحديده مؤتمر صحفي، ترأسه أ.د /حسن عمر مطري رئيس الجامعه، وعقب المؤتمر وقف الحاضرين دقيقه حداد وقراءة الفاتحه على ارواح شهداء اليمن وشهداء مبني كليات الطب الذي راح ضحيته أربعه من الموظفين جراء استهداف المبني بصواريخ العدوان وتسبب بتدمير المبني . 

وفي المؤتمر الصحفي، أرسل رئيس الجامعة رساله لكافه القوي المتصارعه في اليمن وخارجه ترك المؤسسات التعليميه خارج مختطاتهم وعدم اقحامها في صرعاتهم وتركها تعدى رسالتها التعليميه فى جو يسوده الأمن والأمان، ونطلب من الجميع احترام أماكن العلم وعدم استهدافها لما تحتويه من طلاب همهم الوحيد مواصله تعليمهم، كما دشن استئناف الدراسه في جميع الكليات والمراكز ابتداء من يومنا هذا السبت الموافق 25/7/2015م .

 ورد على سؤال يتعلق بمبني كليات الطب الذي استهدفه العدوان ما هى الحلول للطلاب؟ قال رئيس الجامعه، بأن العمل بداء منذ فتره وبحمد الله تم رفع المخلفات والركام، بجهود بذلتها شركة أخوان ثابت تشكر عليها وكما عهدناها سباقه لخدمه العمليه التعليميه، كما بادرت بتأثيث الأماكن البديله للطلاب الطب والصيدله . وأضاف رئيس الجامعه، كان لمحافظ الحديدة العقيد حسن هيج، الدور البارز والملموس الذى يشكر عليه، والمتمثل بالبحث عن البدائل في المباني والأماكن لطلاب الطب والصيدله من أجل لتكمله ما تبقي لهم من المنهج لسنه الدراسه . 

وأشار رئيس الجامعه، تم تحديد الأماكن التى سوف يتم تكمله الدراسه للطلاب وهى معهد الثوره الصناعي والمعهد المهني، وكليه الهندسه . وأشاد الدكتور المطرى، بالدور التى تقدمت به شركه أخوان ثابت من رفع مخلفات الدمار لكليه الطب بمعداتهم، كما قامت بتغطيه تكاليف التأثير في الأماكن المحدده، في خطوه تنصب ريعها لصالح الطلاب و العمليه التعليميه بالمحافظه . 

ومن جهه أخري تحدث نائب رئيس الجامعه لشئون الطلاب الدكتور/ أحمد دغار، نحن اليوم وبهذه الظروف التى تمر بها البلد ندشن أستئناف الدراسه في جميع الكليات بعد توقف دام أكثر من شهرين، بسبب الأوضاع التى تمر بها البلاد ونحن ندعوا كافه الطلاب الحاضرون اليوم بتواصل وإبلاغ زملائهم الطلاب ممن يقطنون في المديريات والمحافظات بأن الدراسه تم استئنافها وعليهم التوجه لكلياتهم لتكمله ما تبقي لهم من المنهج الدراسي والاستعدات للامتحانات النهائيه للترم الثانى، وسوف تعمل نقابه شئون الطلاب قصار جهدها وبحسب الامكانيات المتاحه لنا، لتهيئه الأجواء المناسبه المرافقه العمليه التعليميه لأعضاء هيئة التدريس والطلاب من منطلق المسئوليه والحرص الشديد . 

في نفس السياق، تحدث نائب رئيس الجامعه لشئون الأكاديميه أ.د/ أحمد حمادي، بأن على جميع العمداء واعضاء هيئه التدريس بالجامعه تحمل مسؤلياتهم نحو انجاح العمليه التعليميه، ونحن على ثقه كبيره من ذلك، كونكم تحملون أنبل وأشرف رساله علميه، والذي يزيد من ثقتى بكم جعل نصب أعينكم توصيل رسالتكم للطلاب . 

كما كان لنقابه الموظفين كلمه ألقاها الناشط الحقوقي ومسئول الحقوق و المنازعات أ/ جمال الدين المنصوري، وقال فيها بأننا في نقابه الموظفين نرحب بالخطوه الجباره التى اتخذها مجلس الجامعه باستئناف الدراسه يومنا هذا، حرصآ على مستقبل الطلاب التعليمى، ونحن نؤكد لرئاسه الجامعه باننا سوف نعمل بروح الجسد الواحد فى ظل الشفافيه المطلقه والتى هى شعاركم ونهجكم، ونشكر مبادره نبض الحياه لتلبيتهم الدعوه من قبلنا والحضور .

 حضر المؤتمر الصحفي نائب رئيس الجامع لدراسات العليا الدكتور / محمد بلغبث والدكتور أحمد الأهدل مساعد نائب رئيس الجامعه لشئون الطلاب، والدكتور أحمد الزراعى مساعد نائب رئيس الجامعه لدراسات العليا والأمين العام للجامعه الأستاذ/حسن سعيد ومدير عام مكتب رئيس الجامعه الأستاذ/عبد الكريم الورد ومدير عام الشئون الاداريه الأستاذ / محمد خميس العولقى، وأعضاء هيئه التدريس والطلاب من مختلف الكليات .