فيما زار وفد رئاسة الائتلاف عدد من المرافق في عدن ولحج

ائتلاف الخير يستعد لتنفيذ جملة مشاريع صحية وتعليمية في محافظات اقليم عدن

زار وفد ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية عدد من المرافق الصحية والخدمية في عدن ولحج للاطلاع على حجم الاحتياجات المطلوبة والضرورية والعاجلة لسد الفراغ وامكانية عودة الحياة الى طبيعتها أو بشكل أفضل من سابقتها .

وكان رئاسة الائتلاف قد زار امس مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج والتعرف على مستوى الخدمات العلاجية المقدمة والجاهزية العامة للمستشفى بعد الحرب العمل على رصد الحالات وفرزها ورفع كشف بالاحتياجات الرئيسية للمستشفى  كما التقى الوفد بمديري مكتبي الصحة بعدن ولحج وبحث سبل التعاون في تعزيز القطاع الصحي بالمحافظتين المتضررة .

من جانب آخر التقت قيادة الائتلاف بإدارة التربية والتعليم بمحافظة عدن وتم تحديد نوع التدخلات المناسبة التي تسهم في تسريع إعادة تأهيل المدارس لبدء عملية التعليم للعام الدراسي الجديد

وفي اطار التعاون المشترك عقد اليوم لقاء موسع لقيادة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بحضرموت وائتلاف عدن للإغاثة الشعبية لبحث التوجهات المستقبلية وسبل التعاون المشترك بينهما .

يجدر الاشارة الى ان ائتلاف الخير قد تدخل خلال الفترة الماضية بعدد من المشاريع الاغاثية العاجلة في عدن وذلك في مجال التموين الغذائي بتوفير حوالي 40.000 سلة غذائية واستيراد 500 طن من جيبوتي لمخابر عدن كما نفذت عدد من الحملات الصحية وتوزيع ادوية للمسشفيات بتكلفة حوالي 100.000 دولار .