ألغام الحوثي البحرية.. التحالف ينزع فتيل مفخخات المليشيات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 1:13
ألغام الحوثي البحرية.. التحالف ينزع فتيل مفخخات المليشيات
عدن الحدث / خاص.

تمثّل الألغام البحرية أحدث صنوف الإرهاب الخبيث الذي تمارسه المليشيات الحوثية الإرهابية، ويحمل أضرارًا بالغة على المنطقة برمتها.

ففي هذا الإطار، أعلن التحالف العربي تدمير خمسة ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، جنوب البحر الأحمر.

وقال بيانٌ صادرٌ عن التحالف، اليوم الثلاثاء، إن الألغام البحرية المدمرة إيرانية الصنع من نوع "صدف"، مؤكدًا أن مجموع الألغام التي دمرها بالبحر الأحمر وصل إلى 163 لغمًا بحريًا.

بيان التحالف العربي حذّر كذلك من أنّ جرائم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تهدد أمن الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب.

الملاحة البحرية لم تنجُ من إرهاب خبيث مارسته المليشيات الحوثية على صعيد واسع، وتجلّى ذلك في التوسّع في زراعة الألغام البحرية ونشر الزوارق المفخخة، وهو ما شكّل تهديدًا مباشرًا للملاحة في المنطقة.

واللغم البحري جهاز ينفجر آليًّا يوضع في الماء لتدمير أو إحداث ضرر في السفن أو الغواصات على عكس عبوة العمق، وتنشر الألغام البحرية وتترك حتى تصطدم به أو تقترب منه السفن.

الإجرام الحوثي هو سياسة خبيثة دأبت على ارتكابها المليشيات بتعليمات من إيران، رمت إلى تهديد أمن الملاحة البحرية وذلك من خلال إرهاب مفخخ الذي يستهدف البر والبحر.

الإرهاب الحوثي الملغم لا ينفصل عن مساعي المليشيات لفرض سيطرة كاملة على ميناء الحديدة، وذلك من أجل استخدامه كقاعدة عسكرية لشن هجمات إرهابية تستهدف الملاحة البحرية في المنطقة.

التهديدات الحوثية المتواصلة للملاحة البحرية يواجهها التحالف العربي بجهود مضنية تستهدف نزع فتيل هذا الإرهاب الغاشم، عبر تفكيك هذه الألغام التي يتوسّع الحوثيون في زراعتها.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر