خطيب الضالع يعزي بوفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز .. الجنوب لم يقف مكتوف الأيادي

الضالع/الشعيبي

في خطبتي وصلاة الجمعة في الضالع بجامع الصحابة لفضيلة الشيخ احمد الهباب عضوا الهيئة الشرعية للإفتاء والإرشاد الجنوبي الذي تطرق فيها حول مجمل المستجدات الراهنة التي تشهدها الساحة الجنوبية في ضل الأوضاع والأحداث التي تمر في صنعاء العاصمة اليمنية لدولة صنعاء وانعكاسها على القضية الجنوبية والمؤامرات التي تحاك ضد الثورة الجنوبية وخاصة بعد سماع شعب الجنوب لتصريحات مسئولي سلطة ونظام صنعاء والإستراتيجية الأمنية التي وضعوها لمواجهة الحراك الجنوبي من جانب ومهاجمة الرئيس الشرعي لدولة الجنوب السيد الرئيس علي سالم البيض والحملة الشرسة التي توجه ضد فخامة الأخ الرئيس البيض .

وقبل تطرقه في بعض النقاط نقل تعازي شعب الجنوب المحتل للأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية بوفاة الملك عبد الله ابن عبد العزيز الذي وافاه الأجل منتصف لليل أمس متمنيا له الرحمة ولأسرة آل عبد العزيز ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة متمنيين له بالرحمة والمغفرة . 

كما تطرق في خطبته حول اعتداءات اللواء 33 مدرع في الضالع وارتكاب القتل بحق ابنا الضالع بشكل خاص والجنوب بشكل عام .

كما تحدث عن ذكرى التصالح والتسامح والروح العظيمة التي جسدوها بهذا المبدأ الذي جعل الجنوبيين جميعهم على قلب رجل واحد بعد أن طووا صفحة الماضية وهي الورقة التي كان يبحث ويراهن عليها المحتل لشق الصف الجنوبي وزرع الفتنه فيما بين الجنوبيين .

وفري رسالته الأخرى دعاء فضيلته ابنا الجنوب العاملين مع دولة صنعاء في صنعاء إلى أرضهم ووطنهم الجنوب الذي يتسع لكل الجنوبيين والالتحاق بالثورة الجنوبية مع شعبهم الذي يناضل من اجل التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

وما يخص الأقاليم الذي يتحدث عنها البعض بأن شعب الجنوب رفضها ويرفض كافة المشاريع المنتقصة من الهدف الذي ضحى من أجلة شعب الجنوب وهوا التحرير .. داعيا في الوقت نفسه الجيش اليمني إلى سرعة الرحيل من الجنوب ..كما وجه دعوته إلى قيادات الثورة الجنوبية إلى سرعة التحرك للخروج بقرارات صائبة وسريعة تهدف إلى الوصول ليوم الخلاص الذي أصبح النصر على الأبواب بفضل تضحيات شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال وعلى حكومة صنعاء أن يفهم رسالة شعب الجنوب . . وفي ختام خطبته وجه دعوته للجنوبيين للاحتشاد في ساحة العروض بالعاصمة عدن والقرار قرارنا بالمكلا وإلى تشكيل اللجان الشعبية والأمنية التابعة للحراك الجنوبي للحفاظ على أمن واستقرار الجنوب .