الآلاف في شبوة يشيعون جثمان قيادي بارز بالحراك الجنوبي

عتق| خاص(عدن الحدث) محمد باجمال

شيع الآلاف من ابناء الجنوب جثمان القيادي البارز بالحراك الجنوبي الفقيد المناضل ناصر ثابت العولقي بعد خطبة وصلاة الجمعة التي اقيمت بمخيم الشهيدين العامري والحبشي بمدينة عتق بامامة الشيخ احمد بامعبد .

وكان الخطيب فضيلة الشيخ احمد بامعبد  قد استهل الخطبة بحمدالله والثناء علية، وقال ياعباد الله اوصيكم ونفسي بتقوى الله. 

وتطرق فضيلتة الى مناقب القيادي الفقيد ناصر ثابت ودورة النضالي الكبير في مسيرة الثورة الجنوبية المباركة،  فقد كان رحمه الله من اوائل الملتحقين بركب الثورة وعرفتة الساحات والميادين كما عرفتة سجون ومعتقلات السلطات اليمنية وقد قدم للمحاكمة اكثر من مرة وكان يقف بكل شجاعة في جلسات محاكمتة .

وقد كان رحمه الله مشاركاً فاعلاً في كل المحافل الجنوبية على الجنوب فقد عرفتة اولا ساحات عزان وردفان والضالع والحبيلين والعاصمة عدن .  
واليـوم نحضر بالآلاف لتشييع جثمانة بعد ان توفاه الله ليلة امس الخميس . 

وقال ان لنا عبرة وعضة في هذا البطل فهو الذي نجا من رصاص جنود الاحتلال ابان الممارسات القمعية للمسيرات والمظاهرات والاعتصامات  فلم يمت الا حين جاء اجله. 
وليعلم الجميع ممن يتوجسون من المشاركة في المسيرات والاحتجاجات خوفاً من الرصاص والقمع ان الموت حق واجل محتوم ولن يموت الا من انقضاء عمره وجاء اجله.

قال تعالى" والذين اذا جا اجلهم لايستأخرون ساعة ولا يستقدمون .
ومن جهه اخرى تطرق فضيلت الشيخ بامعبد لما يدور على الساحة الجنوبيه من احداث متسارعه وقال اننا نحذر من جر نزاعات الفرقاء في الشمال الى عاصمة الجنوب عدن فهي ليست مسرح لتصفية حساباتهم وانها عاصمة للجنوب ولن تكون الا كذلك بأذن الله.
وقال ايضا اننا نحذر الجماعات المسلحة سوى الحوثي او غيرة من محاولة اقتحام الجنوب .

وبعد اداء صلاة الجمعة قام الحاضرون لاداء صلاة الجنازة لينطلق بعدها الآلاف لتشييع الفقيد المناضل ناصر ثابت العولقي حاملين اعلام الجنوب وصور الفقيد وصولاً الى مقبرة عتق حيث وراى جثمانـة الثـرى .