مؤسسة خيرية بوادي حضرموت ترصد 97 مليون دولار لأجل الانسانية في اليمن

القطن / محمد مصطفى بامخرمة / تصوير / خالد بلحاج

رصدت مؤسسة البادية الخيرية بمدينة القطن محافظة وادي حضرموت (97,539,010) سبعة وتسعين مليون وخمسمائة وتسعة وثلاثين ألف وعشرة دولار في حملتها الثالثة تحت مسمى ( برنامج الامل الإنساني ) التي تهدف إلى خدمة الأنسان في جميع المجالات الحياتية . قد أستعرض المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الخيرية الأستاذ / عبدالله أحمد باتيس في مؤتمراً صحفي عقد في قاعة الفقيد باشماخ بالمجمع البادية صباح اليوم الخميس 25 رجب 1463هـ الموافق 14 مايو 2015م وسط حضور عدد من وسائل الاعلام المختلفة ممثلة بمراسلي القنوات والفضائية والصحف والمواقع الالكترونية والاذاعات .
ذكر باتيس المدير التنفيذي للمؤسسة في المؤتمر الصحفي أن برنامج الأمل الإنساني يهدف في المقام الأول لخدمة الأنسان تنفيذه مؤسسة البادية مع شركائها على مستوى الوطن ويستهدف مليون إنسان لسد حاجتهم خاصة من المتضررين والمنكوبين في مجالات : الصحة , الإغاثة , والتعليم , والمياه , والإصحاح , و البرامج الموسمية , و البينة التحتية , والمجال الاجتماعي . أوضح باتيس أن الأمل الإنساني قد بدأ بتقديم سيارات إسعافات مع مواد غذائية بتكلفة (39000000) تسعة وثلاثين مليون ريال يمني في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية .
وأشرفت مؤسسة البادية على توزيع (10,000) عشرة الآف سلة غذائية بمحافظة حضرموت الساحل وحضرموت الوادي مقدمة من هيئة الإغاثة العالمية ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة بقيمة إجمالية بلغت (157000000) مليون وسبعة وخمسين الف ريال يمني . كما وزعت المؤسسة في طار برنامج الأمل الإنساني (1000) الف سلة غذائية وكذا صدقات نقدية بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية بقيمة (23000000) ثلاثة وعشرون مليون ريال يمني .
كما بادرت المؤسسة كذلك إلى توزيع (30) ثلاثين طن من التمور السعودي واعتماد خيام وبطانيات للنازحين بقيمة (2) مليون ريال يمني .
في ختام حديثه في المؤتمر الصحفي وجه المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ / عبدالله احمد باتيس نداء لكل الخيرين ورجال الخير والمال بتقديم كل ما باستطاعتكم من مساعدة في جميع المجالات المختلفة .. وفي نهاية المؤتمر وجه عدد من مراسلي القنوات الفضائية والاذاعات والصحف والمواقع الالكترونية في قاعة المؤتمر عدد الأسئلة إلى المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ / عبدالله أحمد باتيس ومدير العلاقات العامة بمؤسسة البادية الخيرية التنموية الأستاذ / محمد جمعان بن دهلوس أوضحوا فيها عدد من النقاط أهمها توزيع الاغاثة على بعض المناطق مثل الضالع التي تتعرض حالة لأنسانية عاجلة أشارو أن مؤسسة البادية تواصل اغاثة هذه المناطق إلا ان خطورة هذه المناطق وطقع كل طرق التواصل لهذه الطرق أعاق حملات الدعم لهم مؤكدين على أن المؤسسة على تواصل مستمر مع المنظمات والجهات الأغاثية الدولية لأيصال هذه المساعدات عن طريق الجو أو غيرها من الطرق أن المؤسسة قد طرقت طريق البحر لأيصال المساعدات لهم .
يذكر ان هذه الحملة هي الحملة الثالثة بعد حملتين نفذتمها مؤسسة البادية في الفترة الماضية كانت ( حملة أغيثوهم 1) و الثانية (حملة أغيثوهم 2) تحت رعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي واستهدفت عموم أقاليم الجمهورية اليمنية بتكلفة بلغت (3) مليار ريال يمني وأستفاد منها مليون أنسان خلال الحملتين .