تفاصيل لقاء قيادات من الانتقالي بسفيري الاتحاد الأوروبي وألمانيا

عدن الحدث.
 
التقى عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ علي الكثيري المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي، والأستاذ عمرو البيض ممثل رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، السيد غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن السيد هوبرت ياجر.
واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع في الجنوب واليمن بشكل عام في ظل الجهود الدولية المبذولة للوصول إلى حل نهائي للصراع والوصول لتسوية تضمن السلام والأمن المستدامين للمنطقة والإقليم.
وأكد الكثيري والبيض في اللقاء على دعم المجلس الانتقالي الجنوبي للهدنة المعلنة لما لها من أهمية في معالجة الأوضاع الاقتصادية والتخفيف من معاناة الشعب، مشددين على ضرورة ايجاد حلول للوضع الإنساني وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
وفي اللقاء، أكد عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية تماسك مجلس القيادة الرئاسي، مشددين في الوقت ذاته على ضرورة سحب القوات العسكرية اليمنية المتواجدة في وادي حضرموت إلى خطوط المواجهة مع ميليشيا الحوثي وفقاً لاتفاق الرياض لتمهيد الطريق للقوات الأمنية للقيام بواجبها في مكافحة الإرهاب بالشكل المطلوب.
من جانبهم، شدد السفيران مونويرا وياجر على أهمية الوحدة الداخلية لمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين على دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى اليمن لإنهاء الحرب والوصول إلى حل سياسي نهائي وشامل للأزمة.
حضر اللقاء السيد فيليب شونبرون-نابمان، نائب رئيس وحدة الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية، وعضوا الإدارة العامة للشؤون الخارجية نبيل بن لعسم، وعبد الله عوض.