وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي تحديات المالية العامة

الإثنين 21 نوفمبر 2022 10:41
وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي تحديات المالية العامة
عدن الحدث.
 :
بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، والوفد المرافق له، أولويات السياسة المالية للحكومة في المرحلة المقبلة، والتحديات التي تواجهها المالية العامة، وجهود الإصلاحات المالية والاقتصادية خلال المرحلة الماضية.
واستعرض الوزير بن بريك، الآثار السلبية للتصعيد العسكري من قِبل مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا على الجانب الإنساني بشكل عام والمالية العامة بشكل خاص، وكذا تحديات المالية العامة على المستويين الداخلي والخارجي، إضافة إلى جهود وزارة المالية والإصلاحات المالية والاقتصادية خلال الفترة الماضية في سبيل استدامة المالية العامة، والأثر الإيجابي لتلك الإصلاحات في دعم واستقرار الاقتصاد الوطني.
كما تطرق وزير المالية، إلى أولويات السياسة المالية للمرحلة المقبلة، والإجراءات المطلوبة لتنفيذ تلك السياسات في جانب الموارد العامة بما يسهم في تنمية الموارد غير النفطية، وضبط النفقات وتعزيز مستوى المساءلة والشفافية .. منوها بالدعم والمساعدة المقدمة من جانب الحكومة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية في كافة المجالات، وخصوصا الدعم الإنساني والدعم الفني في بناء قدرات مؤسسات القطاع المالي .. معربا عن تطلع الحكومة لمزيد من الدعم الفني والمادي، نظرا للاحتياجات الكبيرة من أجل إعادة بناء المؤسسات والبنى التحتية التي تعرضت للتدمير بسبب الحرب التي فرضتها المليشيا الحوثية.
ومن جانبه أكد السفير الأمريكي، دعم بلاده لليمن واليمنيين، وأن زيارته اليوم إلى عدن تعبيرا عن هذا الدعم القوي .. معربا عن أسفه الشديد لرفض الحوثيين تمديد الهدنة الإنسانية، بالرغم من كل التنازلات التي قدمتها الحكومة لتمديد الهدنة .. معبرا عن تفهمه لحجم التحديات التي تواجهها الحكومة والمالية العامة للدولة وزيادة الضغط على الموازنة نتيجة التطورات العسكرية الأخير
 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر