صد هجوم للمتمردين بالضالع.. وغارات على البيضاء

متابعات


ذكرت مصادر أمنية يمنية، الاثنين، أن القوات الموالية للشرعية صدت هجوما لميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على منطقة مريس في محافظة الضالع، فيما شنت طائرات التحالف غارات جوية استهدفت تجمعات للحوثيين في مقر بنك التسليف الزراعي بمدينة البيضاء.

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية شنت عددا من الغارات على المجمع الحكومي، الذي حولته الميليشيات إلى ثكنة عسكرية لها في مدينة البيضاء عاصمة المحافظة.

في غضون ذلك، قصف طيران التحالف مواقع تمركز ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح في منطقة المحجر بمدينة المخا الساحلية في محافظة تعز وتم تدمير دبابة، كما قصف تجمعات للمتمردين في منطقة السويد بمدينة المخا.

وشن الطيران أيضا ضربات عدة على تجمعات للمتمردين في منطقة ذباب الساحلية القريبة من المخا غربي تعز، وقصف أيضا معسكر اللواء 22 حرس جمهوري سابق في منطقة الجند شرقي تعز.

وكانت اشتباكات "شرسة" قد اندلعت بين القوات الشرعية والمتمردين في محافظة تعز جنوبي اليمن، في وقت تحركت فيه تعزيزات عسكرية لدعم الشرعية بمدينة المخا في تعز، ومحافظة لحج في الجنوب.

وتجددت الاشتباكات "بشكل عنيف" في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، لا سيما في مناطق ثعبات والجحملية ومحيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة.

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" في تعز، عن شهود عيان قولهم، إنهم سمعوا أصوات انفجارات كبيرة نتيجة المواجهات المسلحة بين القوات الشرعية والمتمردين.

تأتي هذه الاشتباكات بعد أخرى مماثلة في تعز، شهدتها مناطق قرب معسكر قوات الأمن الخاصة وجوار مستشفى الحمد شرقي المدينة، ليلة الأحد.

في غضون ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الشرعية إلى منطقة ذباب الساحلية، بهدف المشاركة في عملية تحرير واستعادة مدينة وميناء المخا في محافظة تعز.

وتضم هذه التعزيزات مئات المقاتلين، بالإضافة إلى عشرات المدرعات والدبابات العسكرية، وفق ما ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" في اليمن، الاثنين.