شبوة/تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال بشبوة

شبوة/خاص

دشن القائم باعمال محافظ محافظة شبوة علي محسن السليماني ومعه ممثل مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح جحيف اليوم حملة التحصين ضد شلل الاطفال والتي تستهدف تطعيم مائة وتسعة الاف ومائة وستة وسبعين طفلا وطفلة في عموم المديريات بالإضافة إلى تحصين خمسة وعشرين ألفا من الاطفال وطلاب المدارس ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية في مديريتي ميفعة ورضوم .

وعقب إعطاءه لجرعات اللقاح لمجموعة من الأطفال بإحدى الأحياء القديمة بمدينة عتق أشاد السليماني بمستوى التحضيرات الفنية للحملة .

ونوه بجاهزية فرق التحصين واستعدادها لتنفيذ الحملة في مختلف مناطق ومدن وقرى المحافظة .

مشيرا إلى أهمية الوقائية الكبرى في حماية الأطفال من مخاطر الإعاقة او الوفاة التي يسببها لهم هذا الفيروس القاتل .

وحث أولياء الأمور إلى ضرورة الحرص على تطعيم أطفالهم المستهدفين من الحملة.

ووجه السليماني قيادات المحليات إلى ضرورة التعاون مع فرق التحصين وحل أية مشاكلهم قد تواجههم في الميدان .

من جانبه اكد منسق برنامج التحصين الصحي الموسع بشبوة علي بن عيدروس انطلاقة فعاليات الحملة في ثمانمائة واربعة وستين موقع لتحصين متواجدة في سبعة عشر مديرية بالمحافظة .

منوها بان الف وثلاثمائة وستة وسبعين عاملا وعاملة صحية يتولون تنفيذ هذه الحملة في الميدان وتحت رقابة مباشرة من مائتين وأربعة مشرفا صحيا عليهم .

وتوقع بن عيدروس زيارة فرق التحصين لاكثر من اربعة وخمسين الف منزل وتجمع سكاني بالمحافظة يتواجد فيها الاطفال المستهدفين من الحملة .

بدورع اوضح مدير ادارة الاعلام والتثيف الصحي بانه قد جرى توزيع خمسة عشر الف ملصق اعلاني وارشادي عن الحملة في مديريات المحافظة .

حضر التدشين مشرف الوزاري على الحملة هيثم الصاعدي والخبير الوطني في مجال الترصد والوبائيات الدكتور علي جعول ومدير مكتب الصحة بمديرية عتق حسين بسارة
 "https://www.youtube.com/embed/uUK9FQonDkE" frameborder="0" allowfullscreen>