أرصفة ميناء رصيف المعلا عدن تدشن أفتتاح باخرة تصنيع الإسمنت ...

ارسلان السليماني الحميري /عدن الحدث

دشن صباح هذا اليوم الأحد محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي أفتتاح الباخرة التجارية العملاقة في ميناء رصيف المعلا .

الباخرة Sesc Cement التي تعبر باخرة متطورة و متقدمة في تصنيع الإسمنت السائب و الأكياس وزن 50 كجم و هيا تابعة لأحد التجار الجنوبيين .

و كما أن هذا الأفتتاح لهذه الباخرة العملاقة يعيد النشاط التجاري و الأقتصادي إلى العاصمة عدن و الذي يعد هذا العمل نقلة نوعية و الأول من نوعه في تاريخ اليمن و المتمثل بتصنيع و تجهيز الأسمنت و تغليفة في عرض البحر و بواسطة الباخرة العائمة في رصيف ميناء المعلا .

وكما أن الباخرة تعمل على تصنيع الأسمنت بتقنيات عالية و سيتم نقل الأسمنت بعد تغليفة و تجهيزة مباشرة إلى أرصفة ميناء المعلا و تحت أشراف مباشر من قبل هيئة المواصفات و المقاييس و ضبط الجودة عدن ليصل إلى الأسواق المحلية .

و كما صرح محافظ محافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي و جاء في التصريح 
في البداية نشكراً قيادة ميناء عدن لمثل هذه الجهود و التطوير بهذه الأنشطة التجارية التي بدورها ستعزز المكانة التنافسية وتسهم في تحريك العجلة الإقتصادية في العاصمة عدن وتشغيل العمالة و الذي سينعكس إيجاباً للدفع بالنشاط التجاري خاصة في قطاع البناء لا سيما بعد الأحداث التي مرت بها مدينة عدن و الحرب الظالمة الأخيرة وأثر ذلك على أنشطتها التجارية و الخدماتية
و كما رحب المحافظ بطاقم الباخرة و هم من جمهورية مصر العربية و أن العاصمة عدن ترحب بجميع التجار و الأقتصاديين لأعادة التنمية و التطوير في العاصمة عدن .

و كما كان في أستقبال محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي الأستاذ محمد علوي أمزربه مدير عام موانئ عدن و نائب مدير عام الموانئ عدن القبطان شفيع الحريري و المهندس فكري رشاد علي مدير مكتب هيئة المواصفات و المقاييس و ضبط الجودة في ميناء المعلا و مستشار مدير عام هيئة المواصفات و المقاييس الأستاذ عمر باعشن و مدير مكتب الجمارك في الميناء الأستاذ محمد قائد و مدير مكتب الموانئ في الميناء الأستاذ محمد حسين و مدير أمن الميناء الأخ شلال الشوبجي و موظفي ميناء رصيف المعلا ...