بن زايد يستقبل فريق الهلال الأحمر العامل في اليمن

عدن الحدث / خاص



أفادت وكالة الأنباء الإماراتية وام أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية استقبل في قصر البحر ، فريق الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن.
وقد رافق الوفد الدكتور حمدان مسلم المزروعي ، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر ، والدكتور محمد عتيق الفلاحي ، الأمين العام للهيئة.
وأكد الشيخ محمد أن الأعمال الإنسانية - التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - تعتبر منهجاً راسخاً لا يتزعزع لسياسة الدولة التي تتمتع بسجل إنساني متميز من المبادرات الخيرية والإغاثة في جميع أنحاء العالم.
وأضاف الشيخ محمد أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تجسد هذا النهج في مبادراتها وبرامجها وأعمالها لدعم الشعوب والبلدان المحتاجة ، وهو ما يتم رؤيته بوضوح في الدور الإنساني والإغاثي في ​​اليمن.
وأكد الشيخ محمد أن الدور الإنساني والخيري الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة تاريخي ، مؤكداً أن الإمارات لن تدخر جهداً لتعزيز دورها ومسؤولياتها الإنسانية تجاه شعب اليمن.
كما أشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة لدعم الشعب الشقيق في مختلف المناطق والمناطق اليمنية ، رغم الظروف الصعبة والتحديات في هذه المجالات. ودعا إلى مواصلة العمل ومضاعفة الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية وإقامة مشاريع وبرامج إنمائية تهدف إلى مساعدة وتخفيف معاناة اليمنيين.
وقال الشيخ محمد: "لقد أثبت الإماراتيون أنهم مؤهلين للقيام بمسؤولياتهم وأنهم يستحقون ثقة القيادة الإماراتية".
وخلال حديثه أمام فريق منظمة الإغاثة في اليمن ، قال الشيخ محمد: "إن القيادة والشعب الإماراتي فخوران بجهودكم الخيرية ويقدرون جهودكم الميدانية في اليمن على الرغم من الظروف الصعبة".