الشأن اليمني في الصحف الخليجية الصادرة اليوم الثلاثاء

عدن الحدث - وكالات

أهتمت الصحف الخليجية،الصادرة اليوم الثلاثاء، بالعديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

صحيفة "البيان" الإماراتية : اهتمت بالحديث عن اتهام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس، مسؤولين في الأمم المتحدة بتسويق رواية ميليشيا الحوثي الإيرانية عن الضربات الجوية التي ينفّذها التحالف. ونقلت عن الناطق باسم التحالف، العقيد ركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي أمس قوله : «نستغرب بعض البيانات الصادرة عن المسؤولين الأمميين، ونعلم أن هناك ضغوطاً من قِبل الميليشيا الحوثية على المنظمات الأممية».

وأضاف أن «بعض المسؤولين الأمميين» يتخذون «مواقف غير حيادية في بعض البيانات الصادرة عن ادعاءات بشأن استهدافات خاطئة»، مضيفاً: «هذه أحكام مسبقة، وتسويق للرواية الحوثية في المجتمع الدولي».

وبحسب الصحيفة أضاف أنه «لا تزال المنافذ الإغاثية في اليمن الجوية والبحرية والبرية تعمل بكامل طاقتها»، مطالباً المنظمات الأممية بعدم السكوت عن انتهـــاكات الحوثيين. وكشف أن التحالف العربي رفــع الطاقة الاستيعابية للموانئ لدخول المساعدات إلى اليمنيين. صحيفة "الشرق الأوسط": سلطت الضوء على أقدام الميليشيات الحوثية على التنكيل بسكان إحدى القرى في محافظة ذمار اليمنية، أمس، غداة مقتل وجرح عدد من عناصرها في مواجهات بين سكان القرية التابعة لمديرية جهران، استمرارا لجرائم الجماعة بحق السكان المدنيين في المناطق الخاضعة لها.

وبينت الصحيفة أن ذلك جاء وسط اتساع حالة السخط الشعبي ضد الجماعة في صنعاء وذمار وإب، وتصاعد الدعوات الرامية إلى كسر حاجز الخوف ضد الوجود الحوثي الانقلابي المدعوم إيرانيا، بخاصة في الأوساط القبلية والعسكرية الموالية لحزب «المؤتمر الشعبي». ونقلت الصحيفة عن شهود ومصادر حقوقية متطابقة بأن الجماعة الحوثية أقدمت أمس على التنكيل بسكان قرية الخربة في محافظة ذمار، وفرض حصار مسلح عليها، بعدما أقدمت على تنفيذ حملات دهم واعتقالات طالت أكثر من 100 شخص من سكان القرية.

ووفقا للصحيفة ذكرت المصادر أن عناصر الجماعة أطلقوا يدهم في نهب ممتلكات السكان والاعتداء على الأطفال وكبار السن بأعقاب البنادق أثناء قيامهم بدهم المنازل واقتياد العشرات من أبناء القرية الواقعة إلى الشمال من مدينة ذمار حيث مديرية جهران التي ينتمي إليها رئيس البرلمان والقيادي في حزب «المؤتمر الشعبي» يحيى الراعي.

صحيفة "الأنباء" الكويتية: أبرزت تأكيد الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة أنه لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي. ونقلت عن الهيئة في بيان نشرته وكالة انباء الإمارات الرسمية «وام» قولها ان حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي.