متقاعدون مدنيون وعسكريون يشكون تأخير رواتبهم في عدن

عدن الحدث / خاص.

شكا متقاعدون مدنيون وعسكريون من سمسرة ومتاجرة ومماطلة وتاخير متعمد لتسليم رواتبهم من قبل البريد الرئيسي بعدن.

وقالوا إن مدير البريد يقوم بتوريد سيولة مرتبات المتقاعدين إلى بيته ، ومن ثم يورد جزء منها على دفعات لفروع مكاتب البريد بعدن ، وبمخصصات قليلة لا تكفي لتسليم كل من يذهبون لاستلام مرتباتهم ، حيث يعود الكثيرون لمنازلهم دون استلام مرتباتهم في نفس اليوم ويستمر هذا الحال لعدة أيام.

واوضحوا نذهب في اليوم الأول لاستلام المرتبات ، فيتم تسليم جزء منا خصوصاً اللذين يذهبوا مبكرا ، ومن ثم نتفاجئ بأن السيولة خلصت في البريد قبل أن ينتهي الدوام الصباحي ، وحين نسأل عن السبب يبلغونا أن البريد الرئيسي مدنا بمبلغ قليل ، وهكذا تستمر قصة المعاناة لعدة أيام.

وأضافوا أن مدير البنك يمارس سمسرة من منزل ، حيث يذهب إليه متقاعدين مقربين ومعروفين لديه بقوائم تحوي العشرات من المتقاعدين المستحقين للمرتبات فيسلم لهم المبلغ حسب الكشوفات ليقوموا بتسليمه للمستحقين ، بمقابل مادي يقسم بين الطرفين.

إلى ذلك شكا متقاعدين مدنيين وعسكريين في المحافظات المجاورة لعدن من تعمد مدير البريد الرئيسي في عدن بتأخير توريد مرتباتهم إلى فروع البريد بمحافظاتهم إلا بعد أربع أيام من تسلمها من البنك المركزي.

وتساءلوا لماذا هذا التعمد من مدير البريد الرئيسي بعدن في تأخير التوريد للفروع بمحافظاتهم ؟ مشككين من متاجرة المدير بالاموال خلال هذه الفترة.