تنظيم ندوة حول التوعوية بمخاطر المخدرات بعدن

عدن الحدث - عدن

نظمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن،ندوة حول التوعوية بمخاطر المخدرات.
وتناولت الندوة التي جاءت بعنوان( من أجل جيل المستقبل يداً بيد من أجل مكافحة المخدرات) عدد من المحاور النقاشية الخاصة بمخاطر المخدرات على صحة الفرد والمجتمع وعلى الجانب الاقتصادي والمجتمعي للبلد .
وخرجت الندوة بعدد من النوصيات التي اكدت على اهمية دور رجال الامن وائمة وخطباء المساجد والمدارس والاعلام في التوعية بمخاطر المخدرات التي تدمر عقل الانسان .. داعيين اجهزة الامن للقيام بمهامها في ضبط مروجي المخدرات بين اوساط المجتمع وخاصة الشباب .

وفي الندوة أكد رئيس محكمة الاستئناف بعدن وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي فهيم الحضرمي على أن مكافحة المخدرات مسؤولية وطنية وتقتضي تظافر كل الجهود سواء من جهات مسؤولية او مبادرات مدنية.

فيما قال مدير مكتب الأوقاف بعدن محمد الوالي أن ظاهرة انتشار المخدرات هي أولى اهتمام أجهزة الدولة مقارنة بغيرها من الظواهر كون وجود هذه الظاهرة يعني وجود العديد من الجرائم.. منوها بان مكتب الأوقاف اعد برنامج توعوي يخص الكثير من الظواهر وعلى رأسها المخدرات والتي تم توجيه الخطباء والأئمة بالتحذير منها وكذا طباعة المنشورات التحذيرية والتوعوية.
من جهته قال النائب الأول لمدير أمن عدن أبو مشعل الكازمي إن هناك توزيع وضخ كبير للمخدرات في عدن، وعلى الجميع التعاون معنا لمكافحة هذه الظاهرة والتي تُهدد كيان المجتمع.
وتطرق رئيس الحركة المدنية الديمقراطية،عبدالرب العُمري أن نشاط الحركة قائمٌ على عقد الندوات واستضافة المختصين لأجل مناقشة القضايا التي تهم المجتمع والخروج بتوصيات تُرفع للجهات المعنية، حيث يُعد نشاط الحركة أداة للضغط على أجهزة الدولة لتقوم بواجبها.