100 مشروع تنموي وخدمي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي خلال 2018

عدن الحدث / خاص.

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خطة تنموية متكاملة في الساحل الغربي خلال عام 2018، ونفذت الهيئة مائة مشروع تنموي وخدمي واجتماعي على امتداد الساحل الغربي.

ففي عام 2018 قامت الهيئة بتأهيل وتأثيث 17 مدرسة ورفدها بكل ما تحتاجه العملية التعليمية فضلًا عن توزيع الزي المدرسي على 100 طالب وطالبة مما يسهم في عودتهم إلى مقاعد الدراسة وتحسين البيئة التعليمية.

وفي قطاع المياه وفرت الهيئة المياه النظيفة الصالحة للشرب لمائة ألف مواطن في الساحل الغربي، فقد عملت على حفر 23 بئر مياه ارتوازية وزودتها بخزانات مياه لتصل إلى القرى النائية التي تعاني شح المياه مما يضمن الحد من انتشار الأمراض المعدية وخاصة مرض الكوليرا.

كما دعم الهلال الأحمر الإماراتي عددًا من المخابز في مديريتي الخوخة والتحيتا، ووفر الخبر المجاني لمائة ألف مواطن منذ إطلاق تلك المخابر.

أما القطاع الصحي فقد قامت الهيئة بتأهيل مستشفيات الخوخة والمخا ومركزي الأمومة والطفولة والخوخة الصحي ورفدتها بالأجهزة الطبية الحديثة والمكملات الغذائية والأدوية، كما أهلت مستشفى الدريهمي ودعمت مركز التحيتا الصحي وأعادت تأهيل المركز الصحي في حيس، إضافة إلى تدشين عيادات طبية متنقلة، لتوفير الخدمات العلاجية للمناطق النائية والمحررة حديثًا.

قطاع الطاقة هو الآخر كان شاهدًا على إعادة تأهيل وتشغيل محطة الخوخة لتوليد الكهرباء وإمدادها بالوقود لمدة عام، وصيانة وتأهيل شبكة الكهرباء في القرى المحيطة بالخوخة وتوريد مولدات كهرباء للخوخة، إضافة لإعادة تأهيل وتنظيم شبكات الكهرباء والمولدات وخطوط الكهرباء في المخا.

أما اجتماعيًا فقد نظمت الهيئة العرس الجماعي الثاني في الساحل الغربي ليصل عدد المستفيدين إلى 400 شاب وفتاة ضمن سلسلة الأعراس الجماعية التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي لدعم استقرار الشباب اليمني.

كما وفرت الهيئة فرص عمل لمائة امرأة بالساحل الغربي مما يضمن تحسين ظروفهن المعيشية وتأمين مصدر رزق مناسب لهن.