في 10 أيام فقط .. قوات الجيش تسقط 6 طائرات مسيرة حوثية

عدن الحدث - خاص :

في محاولة لصد انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المتزايدة، تمكنت قوات الجيش، من إسقاط 6 طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال خلال الـ10 أيام الماضية فقط.

وبحسب موقع الجيش، بلغ عدد الطائرات المسيرة التي أسقطتها قوات الجيش، خلال العشرة أيام الماضية، 6 طائرات تحمل متفجرات، تبين بعد فحصها انها إيرانية الصنع.

وتمكنت قوات الجيش، السبت الماضي، من اسقاط طائرة مسيرة للمليشيا، في سماء مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، كانت تحاول استهداف مواقع في ميسرة الجبهة. ولم تكن هذه الطائرة الأولى التي تم اسقاطها في مديرية باقم، حيث أسقطت قوات الجيش طائرة ممثالة قبل أسابيع، في المديرية.

وفي اليوم ذاته أسقطت قوات الجيش، طائرة مسيرة في جبهة مران غربي محافظة صعدة، والتي تعد الثالثة التي يسقطها الجيش في نفس الجبهة، خلال الأسبوع الأخير.

وكانت قوات الجيش أسقطت، الاثنين الماضي، طائرة مسيرة للمليشيا، في جبهة المصلوب غربي محافظة الجوف.

وتستمر إيران في دعم مليشيا الحوثي الانقلابية، بأسلحة متطورة تشمل صواريخ باليستية، وطائرات مسيرة، في تحدي صارخ للقرارات الأممية، بهدف اطالة الحرب في اليمن، وزعزعة المنطقة، خدمة لمصالحها، وأجندتها التخريبية.

وكانت مليشيا الحوثي استهدفت الخميس الماضي، قاعدة العند العسكرية خلال عرض عسكري أدى لمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية وعدد من الجنود وإصابة عسكريين آخرين.