رسميا إدارة الجوازات السعودية تطلق البدء في تنفيذ نظام الإقامة الجديد و معرفة ميزاته ورسومه

عدن الحدث - وكالات

أوامر ملكية عاصفة، وبعد توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإدارة الجوازات ووزارة العمل السعودية حول إدخال النظام الجديد للمقيمين والبدء على إعداده فورا لإحلاله مكان النظام السابق.

 

إستهلت الصحف المحلية بأخبار سارة للمقيمين حول إدخال نظام جديد يمكن الوافدين من إستبدال نظام الكفيل والبديل عنه بنظام آخر يلغي النظام السابق.

 

حيث أعلنت مصادر مطلعت بالمملكة أن السعودية على بعد خطوات بسيطة من أجل وضع بديل لنظام الكفيل في المملكة وليس هذا فقط بل أنها ستتخذ إجراءات حاسمة من أجل إلغاء الكفيل عن عدد من المهن التي يشغلها بعض المقيمين في المملكة وتلك المهن هي : العاملين في مجال الورش. العاملين في مجال التوريدات. العاملين في مجال الحرف اليدوية. العاملين في مجال المقاولات. نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل أعطت المملكة الفرصة لكافة المقيمين في المملكة وأي من الوافدين بإمكانية نقل الكفالة بمفردهم في بعض الحالات تخلصا من إضطهاد الكفيل لبعض المقيمين، وذلك بعد أن أعطت الفرصة لعدد من الوافدين. بالعمل دون الحاجة إلى وجود كفيل في المملكة وخاصة المهن الإدارية والمهن الهندسية ومهنة الطبيب، بإعتبار أن تلك الفرصة هي خطوة جريئة من المملكة من أجل وضع بديل لنظام الكفيل.