ليبيـا غارات جويـة على مواقـع في مصراتـه

عدن الحدث / متابعات

جدد الطيران الحربي الليبي الجمعة قصفه لمواقع مختلفة في مدينة مصراتة غربي ليبيا، فيما هز انفجار مبنى قناة "النبأ" في طرابلس، بينما فيما التقى المبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون مع قائد عملية الكرامة اللواء خليفة حفتر الذي طالب برفع الحظر على تسليح الجيش الليبي.

شن الطيران الحربي الليبي مجدداً غارات على مواقع مختلفة للمتشددين في مدينة مصرتة الواقعة غربي البلاد.

وقالت مصادر ليبيبة ان إحدى الغارات استهدفت الكلية الجوية في المدينة، كما استهدفت طائرات الجيش الليبي ميناء المدينة الذي يسيطر عليه المتشددون، إضافة إلى مواقع عدة أخرى.

وفي طرابلس، هزّ انفجار مبنى قناة "النبأ" الإخبارية التي أطلقت عام 2013، صباح الجمعة، ولم ترد أي تفاصيل حول طبيعة التفجير، أو أنباء بشأن سقوط ضحايا.

من ناحية ثانية، التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، لأول مرة، قائد عملية الكرامة في ليبيا اللواء خليفة حفتر.

وأوضحت مصادر ليبية أن حفتر طلب من ليون ضرورة رفع الحظر، الذي تفرضه الأمم المتحدة على تسليح الجيش الليبي، وأن قادة الجيش أكدوا لليون أن الجيش يقف بعيدا عن التجاذبات السياسية في البلاد، وأن الحرب التي يخوضها هي حرب بين الدولة والجماعات الإرهابية.

وقال ليون إنه سيكثف مساعيه مع الأطراف المعنية من أجل إعادة الأمن إلى ليبيا، واشترط في تصريح صحفي أن يتم وقف إطلاق النار وانسحاب الميليشيات قبل البدء في العملية السياسية في البلاد.

من ناحيته، قال حفتر إن الجيش الليبي لن يتهاون في تحرير ليبيا من الجماعات المسلحة، مضيفاً أن "يد الحوار والسلام ستبقى ممدودة للذين لم تتلطخ أيديهم بدماء الليبيين" على حد قوله.