الرئيس الزبيدي يزور غيل_باوزير ومركزها الثقافي ويشهد حفلها الخطابي والفني

عدن الحدث / خاص.

قام القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائبه الشيخ هاني بن بريك ، واللواء أحمد سعيد بن بريك عصر اليوم الجمعة بزيارة تفقدية لمدينة غيل باوزير ، 

 زاروا خلالها المركز الثقافي للأنشطة التربوية والثقافية (المدرسة الوسطى) وتعرفوا من رئيسه محمد سعيد مديحج على التاريخ العريق لهذا الصرح التعليمي الرائد على مستوى حضرموت والذي تخرجت فيه الكثير من كوادر الجنوب الذين شغلوا أعلى المناصب القيادية والذي تحول اليوم إلى متحف ومركز تنموي .

وطائف القائد ونائبه ورئيس الجمعية الوطنية بأقسام المركز ، مبديين إعجابهم بما يحويه من قطع تراثية ووثائق تاريخية .

بعد ذلك شهد القائد عيدروس الحفل الخطابي والفني الذي أقامته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية غيل باوزير ، احتفاء بزيارة قيادة الانتقالي لمديريتهم وبانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية . حيث تحدث رئيس القيادة بالمديرية الأستاذ عمر حمدون مرحبا بالرئيس القائد ونائبه ورئيس الجمعية وضيوف المديرية من أعضاء هيئة الرئاسة والجمعية و القيادة المحلية بالمحافظة .

 

كما تحدث في الحفل ، الذي تخللته فقرات فنية من التراث الشعبي وقصيدة شعرية ، نالت استحسان وإعجاب الحضور ، الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي و اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ، مشيدين بالدور التنويري لمدينة غيل باوزير ورصيدها النضالي في مسير الحراك الجنوبي ، ومقارعة الإرهاب .

وعاهدوا في كلمتيهما أبناء غيل باوزير والجنوب عامة على مواصلة النضال حتى تحقيق تطلعات شعبنا في الاستقلال والسيادة على أرضه .

كما اشادت الكلمتان بالدور الداعم والمساند لقضيتنا من قبل الأشقاء في التحالف العربي ، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات .

 

شهد الحفل عدد من أعضاء هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية ، والقيادات المحلية بمحافظة حضرموت ومديريات المكلا والشحر .