التوقيع على بروتوكول بين هيئة المساحة الجيولوجية و مديرية مدينة المكلا و مكتب وزارة النقل حضرموت

عدن الحدث - المكلا : خاص

تم صباح اليوم مناقشة و التوقيع على عمل مشترك حول آلية تحصيل الإيرادات و عمل المحاجر و الكسارات و المناجم  فيما بين هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت و مديرية مدينة المكلا و مكتب وزارة النقل م/ حضرموت وذلك بديوان مديرية مدينة المكلا.

و حسب  قانون السلطة المحلية رقم ( 4 ) لسنة 2000 م  و قرار مجلس الوزراء رقم ( 283 ) لسنة 2001 م   تم مناقشة الرسوم المحلية و ضريبة النقل للمحاجر و الكسارات و المناجم و المصانع الداخلة في الصناعات التحويلية للصخور  الصناعية و الإنشائية  إضافة إلى قانون المناجم و المحاجر رقم ( 22 ) لسنة 2010 م  و قرار مجلس الوزراء رقم ( 1 ) لسنة 2012 م بشأن لائحته التنفيذية  و ذلك في  تفعيل الرسوم و  الاتاوات  الخاصة بالثروات المعدنية  و إلزام المستثمرين و العاملين بهذا المجال بتوريد إلى خزينة الدولة  ضمن المديريات و ذلك بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية و مكتب  النقل م / ح .

كما تطرق المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية إلى المضي في تفعيل اتفاقية تنمية المجتمع المحلي بمنطقة الامتياز  من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها  و أعرب بابحير ان خلال هذا العام تم البدء بتفعيل الاتاوات الخاصة بالهيئة التي لم تفعل من سابق من تحسين الإيرادات العامة و لله الحمد لقينا استجابة من المستثمرين و تفاعل . 

و أفاد مدير عام المديرية المهندس عوض سرور بن هامل نحن على ثقة تامة بتعاون قيادة الهيئة و مكتب النقل في تفعيل هذه المستحقات المالية الخاصة بالمديرية و الهيئة و النقل مما سوف يحسن إيرادات الدولة .


كما أشاد الأستاذ ناصر أحمد  القرزي مدير عام مكتب وزارة النقل بدور الهيئة في ربط العمل مع ذات العلاقة من أجل المصلحة العامة للوطن  و كذلك تعاون المديرية  في العمل المشترك و نحن بمكتب وزارة النقل مستعدون للتعاون المشترك لما يخدم المحافظة و الوطن .

و نهاية اللقاء تم التوقيع على بروتوكول مشترك حول  آلية  عمل المحاجر و الكسارات و المناجم و ايضا اتفاقية آلية تحصيل الإيرادات العامة للسلطة المحلية و هيئة المساحة الجيولوجية و مكتب النقل  من الأخوة مدراء عموم الجهات أعلاه .


حضر اللقاء و توقيع البروتوكول كلا من الأستاذ صبري صالح بن دغار من الهيئة و الأستاذ نبيل بكير من المديرية و الأستاذ محمد باصريح  من مكتب وزارة النقل.