الجيش اللبناني" يعلن التعرف على هوية الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما

عدن الحدث - متابعات

أعلن الجيش اللبناني الأحد في بيان، أن الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما السبت في مقهى في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية في مدينة طرابلس شمال لبنان، هما طه سمير الخيال وبلال محمد المرعيان، من منطقة المنكوبين ذات الغالبية السنية الواقعة في المدينة نفسها والتي تبعد نحو خمسمئة متر عن جبل محسن.

قال الجيش اللبناني الأحد في بيان إنه تعرف على هوية الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما السبت في مقهى في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية في مدينة طرابلس، في شمال لبنان، ما خلف تسعة قتلى وإصابة نحو 37 آخرين بجروح.

وقال الجيش: “نتيجة الكشف الأولي للخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجار الذي حصل في منطقة جبل محسن، تبين أن العملية الإرهابية نفذها انتحاريان هما طه سمير الخيال وبلال محمد المرعيان”. والشابان من منطقة المنكوبين ذات الغالبية السنية الواقعة في المدينة نفسها والتي تبعد حوالى خمسمئة متر عن جبل محسن.

وبحسب مصدر أمني في الشمال فإن طه الخيال “في العشرين من عمره، ومطلوب بمذكرات توقيف بتهمة المشاركة في معارك” بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن” اللتين شهدتا على مدى السنوات الماضية عشرين جولة قتال على خلفية نزاع طائفي.

وقال المصدر إن الخيال “متوار عن الأنظار منذ ثلاثة أسابيع”، مشيرا إلى معلومات عن وجوده لفترة في منطقة القلمون السورية المحاذية للحدود اللبنانية من جهة الشرق حيث تدرب مع تنظيمات إسلامية متطرفة.

وأضاف أن الخيال “معروف بارتباطه بتنظيمات متطرفة، وكان قريبا من منذر الحسن” الذي فجر نفسه السنة الماضية خلال مداهمة للجيش لبناء كانت تختبئ فيه مجموعة مسلحة في طرابلس. أما بلال المرعيان، فهو في السادسة والعشرين من عمره، متزوج وله ولد. لا سوابق له.

وقدرت قيادة الجيش زنة كل من الحزامين الناسفين اللذين كان الانتحاريان يضعانهما بأربعة كيلوغرامات من المواد المتفجرة. ولا يزال الجيش يطوق منطقة جبل محسن، ويمنع الدخول اليها.