حضرموت تجدد النصر والعزيمة في 24 أبريل من كل عام

عدن الحدث - تقرير خاص

ففي كل عام تتجدد الابتهاجات والعطاءات المستمرة  لقوات النخبة الحضرمية المساندة من قبل دولة الامارات العربية المتحدة, للاحتفاء والابتهاج بذكرى التحرير الثالثة لساحل حضرموت.

 

 فقد غردت قوات النخبة الحضرمية صباح اليوم 24 أبريل في معسكر لواء الريان بالحفل الخطابي والعرض العسكري والكرنفالي للذكرى الثالثة لتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة في الـ24 من شهر إبريل 2016م.

 

وتنوعت الفقرات المقدمة في العرض العسكري والكرنفالي من خلال تقديم مشاركة  لعرضا عسكريا  لوحدات رمزية من ألوية حضرموت والشرطة العسكرية والدفاع الساحلي والأحقاف والريان والكتيبة الخاصة وخفر السواحل ومعسكر التدريب ومعسكر الحمراء بقيادة المنطقة العسكرية الثانية,  والإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت التي  أظهرت مدى الاستعداد الدائم والجاهزية القتالية ، كما تم استعراض المركبات الآلية  والمعدات والعسكرية المختلفة.

 

كما قدّمت دفعة شهداء حضرموت عدداً من الفقرات القتالية  كالقوة البدنية واجتياز الموانع بأسلوب مهارات الميدان والدفاع عن النفس، وتشكيلات الدوائر مع الخطوة النظامية ومع ترديد الشعارات الوطنية المصحوبة بالموسيقى العسكرية، ورفع لافتات شكر وتقدير لمواقف فخامة رئيس الجمهورية وللأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .


وجرى خلال الحفل تقديم محاكاة لعملية نزع ألغام من قبل شعبة الهندسة، وعملية اطفاء لحريق شبّ في إحدى المواقع من قبل رجال الدفاع المدني.

 

والقيت في الفعالية قصائد شعرية معبّرة عن أهمية الحدث ومستعرضة تضحيات الشهداء ولمواقف الأشقاء في التحالف العربي .

 

وأشار محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية أثناء كلمته اليوم, قائلا  يوم 24/ابريل/2016م من كل عام عنواناً بارزاً وعلامة مضيئة في تاريخ وتجربة الحرب على الإرهاب ومكسب من مكاسب قوات نخبة المنطقة العسكرية الثانية حضرموت   ومدون بأحرف من نور في تاريخنا العسكري

 

. هذا اليوم الذي سطرتم فيه أروع ملاحم البطولة والفداء أثبتم للجميع بأنكم على قدر كبير من المسئولية وبأنكم الجديرين بالدفاع عن محافظتكم والحفاظ على أمنها واستقرار من شرور الأشرار وتطاول المتطاولين .

 

 أن ثقتنا بهذه القوات كبير ومسئولياتنا تجاهها تزداد يوماً بعد يوم في توفير متطلباتها والعمل على استمرارية تأهيلها وتدريبها لتظل تلك القوة التي تعتز بها  حضرموت خصوصاً والوطن بصورة عامة .


ويعتبر الاحتفال الذي شهدته محافظة حضرموت اليوم الاربعاء, بمثابة النصر والقوة التي قد كسبتها مدينة المكلا  في مثل هذا اليوم من العام 2016م,  حينما كانت على موعد مع النصر على تنظيم القاعدة الارهابي ودحره صاغراً منكسراً من مدينة المكلا وساحل حضرموت بعد أن سيطر عليها لمدة عام كامل ظل خلالها يعبث بأرواح وحياة أبناء حضرموت جميعا.