المليشيات الحوثية تفتتح جمارك جديدة بأخطر موقع عسكري بالبيضاء

عدن الحدث / خاص.

قامت المليشيات الحوثية بفتح جمارك جديدة بأخطر معسكر تابع للمليشيات الحوثية بمحافظ البيضاء لوجود ترسانة عسكرية كبيرة و الآلاف من الألغام الأرضية و العبوات الناسفة والذخائر المرمية بكافة مناطق ومواقع المعسكر غير المعدات العسكرية الثقيلة و المتوسطة المستهدفة من قبل الجيش الوطني و قوات التحالف العربي بمعسكر السوادية و الذي كان يتبع قوات العمالقة سابقا بمديرية السوادية .

وبسبب خطورة الموقع وعدم صلاحياته لاي تواجد مدني فقد انفجر لغم ارضي بالساعات الأولى من صباح يوم الجمعة باحدى قواطر المواطنين ادى الانفجار الى خسائر مادية كبيرة للقاطرة و المواد التجارية التي تحملها.

حيث قامت المليشيات الحوثية بفتح هذا المعسكر الخطير بعد تكدس الآلاف من القواطر والسيارات التابعة للمواطنين بالجمارك القديمة "بمديرية ذي ناعم و عفار بمديرية الملاجم بسبب جرم عناصر المليشيات وعدم اهمية المواطن لديها ،اختارت اخطر موقع عسكري على مستوى الجمهورية و ليس فقط البيضاء.

تسبب فتح معسكر السوادية بهلع وخوف شديد لدى المواطنين من التجار و المسافرين، وتقوم المليشيات باجبارهم على الدخول بالإرهاب و قوة السلاح .

وكذلك بالمواقع الجمركية القديمة بمديرتي الملاجم و ذي ناعم تقوم المليشيات بنهب مئات الملايين من التجار و المسافرين و لعدم استطاعة بقية المواطنين لدفع تلك المبالغ المجحفة و الكبيرة لممتلكاتهم تقوم المليشيات بحجزها في اماكن كبيرة بالقرب من نقاط الجمارك التي استحدثوها حتى يتم دفع ما عليهم من مبالغ قد يفوق المبلغ الجمركي سعر البضائع المحملة.

و بهذه الجرائم يتم رفع الأسعار للمواد الغذائية لدى التجار بشكل لا يستطيع المواطن من سداد و توفير المال ليستمر بالعيش بسلام ، فالتاجر صاحب البضائع التجارية يقوم بإضافة كافة تكاليف البضائع فوق تلك التي ينهبها الحوثيين على سعر المنتج .

و بهذه الجرائم تقوم المليشيات بالإضافة لجرائمها السابقة على المواطنين وإطباق الحصار عليهم حتى في لقمة العيش .

فالجمارك التي فتحتها المليشيات الحوثية لحصار المواطنين بمحافظة البيضاء ثالثة وهي:

١/الجمارك عفار بمديرية الملاجم

٢/جمارك مطار ذي ناعم

٣/جمارك معسكر السوادية

* من  بدرمقيبلي