شحير تحتفل بزفاف 46عريس وعروس في زواجها الجماعي الثالث

عدن الحدث - شحير : خاص

وسط أجواء فرائحية بهيجة أكتست فيها مدينة شحير الساحلية بأبهى صور مظاهر الفرحة والسرور وفي لوحة تكافلية إجتماعية جسدت فيها أبرز معاني قيم التعاون والاخاء تترجمت في الزواج الجماعي الثالث بمدينة شحير وضواحيها بمشاركة 46عريس وعروس للفترة من 13-14يوليو 2019م بمساهمة مجتمعية من أهالي المدينة بالداخل والخارج وأصحاب الأيادي البيضاء . مساء السبت 13يوليو كان حافلا بمباهج العرس الجماعي وبحضور الدكتور /عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير حيث شهدت الساحة العامة مقابل المركز الصحي مهرجان شعبي تراثي قاد فقراته الإعلامي/سالم خالد القعيطي . وعلى أهازيج رقصة العدة الشعبية من التراث الحضرمي الأصيل التي أحيتها فرقة أبوسراجين بغيل باوزير  زف الكوكبة النيرة العرسان المحتفى بهم من وسط سوق البلاد إلى ساحة المهرجان .

 وبدأت فقرات المهرجان العرائسي بآيات عطره من كتاب الله بصوت القارئ/عوض محمد بازار .

وفي كلمة للجنة الأساسية للزواج الجماعي الثالث بمدينة شحير وضواحيها التي ألقاها الأستاذ/عمر عوض سهيل رئيس اللجنة نقل في مستهلها ترحيب اللجنة الاساسية والمجلس الاستشاري واللجان الفرعية وآباء العرسان والعروسات بجميع الحاضرين والضيوف القادمين من خارج البلاد .

وقال سهيل: إننا في هذه الليلة المباركة نغرس الفرحة والسرور في قلوب شبابنا وهم يخلعون ثوب العزوبية ويلبسون ثوب الزوجية فلهم أجمل التهاني والتبريكات. وأستذكر سهيل في كلمته وعيونه تفيض الدمع فقيد اللجنة الأساسية الربان/عوض سالم بن شابظ الذي شارك في تأسيس فكرة الزواج الجماعي وكان شعلة من النشاط والاجتهاد والتضحية. وأشاد سهيل بالتجربتين السابقتين للمشروع وروح التكافل الإجتماعي الرائع بين أهالي المدينة.

وتوجه بالشكر للجنة النسائية التي تعمل بجانب اللجنة الأساسية ولكل اللجان العاملة والفرق الشعبية والملتقيات التطوعية وكل متطوع مبادر مشارك .

كما رفع شكره وتقديره للداعمين والمساهمين في إنجاح الزواج وأعلن في ختام كلمته عن منح 150ألف ريال يمني لكل عريس ومنح 100ألف ريال يمني لكل عروس.

وتخلل الحفل قصيدة للشاعر/سعيد عبدالله مرعي وقصيدة شعرية للمنصب /صالح بن جنيد باوزير نالتا استحسان الجميع.

وبعد ذلك ألقى الدكتور /عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير كلمة هنأ فيها العرسان المشاركين في الزواج شاكرا الجهود التي بذلتها اللجنة الأساسية ولجانها الفرعية والداعمين والمساهمين في إنجاح المشروع الخيري  .

ووصف حمران الزواج الجماعي من المشاريع الهامة لماله من أهمية في تحصين الشباب في ضروف صعبة بالغة التعقيد.

 وعبر الدكتور حمران عن إستعداد السلطة المحلية بالمديرية لتقديم أوجه الدعم لإنجاح كافة الزواجات الجماعية بالمديرية. وفي لفته وفائية تم خلالها تكريم أسرة الفقيد الربان/عوض سالم بن شابظ رحمه الله عضو اللجنة الأساسية .

كما منحت اللجنة الأساسية دروع الوفاء لأبرز المساهمين والداعمين في الزواج.

وعقب ذلك كان الحضور على موعد مع الشبواني الذي تربع على مدارته نجوم الشعر الحضرمي الشاعر محمد بازقامه وحسين باحارثة ومحمد علي الحباني وأنور باجعاله والمغني حمدون والملقن باشكيل.

 وترحم جميع الشعار على الفقيد/عوض بن شابظ ولامست أوضاع البلاد المعيشية وأزمة الكهرباء نصيبا وافرا من قريحة الشعار .

تغطية إعلامية مميزه بنقل مباشر لوقائع الحفل على الصفحة الرسمية للزواج الجماعي .

ونقل مباشرلشبكة الفارس للقنوات المشفرة. المادة الإعلامية المرافقة للفعاليات مؤسسة فنون للإنتاج الإعلامي بالمكلا.