سياسي: اليمن فوق صفيح ساخن.. والباب مفتوح أمام جميع الاحتمالات

صنعاء أ ش أ
أكد المحلل السياسي اليمني، محمد الخامري، قيام الحوثيين باعتقال ثمانية عشر شابا من المشاركين في التظاهرات ضدهم بالعاصة صنعاء وثلاثة صحفيين.

وأضاف في سياق مقابلة مع قناة "الغد العربي" الإخبارية اليوم "الاثنين" أن اليمن تعاني فراغ في السلطة ،وأن الحوثيين بيدهم زمام الأمور ويتحكمون في مفاصل الدولة اعتبارا من 21 سبتمبر الماضي.

وفي رده على سؤال قال إن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادى في منزله المحاصر وأنه "شبه معتقل " ولايسمح له باستخدام الهاتف كما لا يسمح بخروج أحد من أفراد أسرته إلا بتفتيش دقيق.

وأوضح أن الرئيس هادي يرفض العدول عن استقالته التي قدمها يوم الخميس الماضي وذلك بعد مقتل أحد عشر شخصا من أفراد عائلته ، بالاضافة إلى حصار منازل أفراد العائلة ،معربا عن اعتقاده بأن البلاد على شفا حرب أهلية.

وأشار الى أن المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر تمكن من لقاء الرئيس هادي ولم يستطع إثناءه عن العدول عن الاستقالة ، لافتا إلى مبادرة أخرى تقدم بها "المؤتمر الشعبي العام" الحزب الذى يتزعمه الرئيس السابق على عبدالله صالح تتضمن عودة هادي عن استقالته لمدة ثلاثة أشهر وإجراء انتخابات مبكرة خلالها ..لافتا في هذا الصدد إلى وجود أربع شخصيات جنوبية مرشحة لتولي الرئاسة لاستكمال الفترة الانتقالية المتبقية.

وقال إن اليمنيين يرغبون في عدول الرئيس عن الاستقالة حقنا للدماء. واختتم المحلل السياسي اليمني المقابلة مؤكدا أن اليمن الآن يعاني من ظروف بالغة السوء وأن الباب مفتوح على مصراعيه أمام كافة الاحتمالات نظرا لتلك الأوضاع المتردية التي تشهدها البلاد.