المركز التراثي والثقافي ب(البويرقات/وادي العين _ حضرموت) يحتضن أمسية عيدية

الأربعاء 14 أغسطس 2019 1:23 ص
المركز التراثي والثقافي ب(البويرقات/وادي العين _ حضرموت) يحتضن أمسية عيدية
عدن الحدث - وادي العين : ماهر برك بن ناصر بن رباع

برعاية كريمة من "محفوظ عبدن" وأقاربه آل عبدن باقلاقل ، أحتضن المركز التراثي والثقافي بمنطقة البويرقات/وادي العين _ بمحافظة حضرموت اليوم الإثنين 12اغسطس2019م- الموافق لثاني أيام عيد الأضحى المبارك 1440 هـ ، الأمسية العيدية لاعادة إنعاش التراث الثقافي الموروث الأصيل لأبناء المنطقة تحت شعار (صوت الظاهري) .

 

الأمسية الفنية والثقافية التي شهدت حضور جماهيري كبير من مختلف أطياف المجتمع والمناطق في مديرية وادي العين ، الذين توافدوا لإحياء الأمسية العيدية التي أحيتها فرقة الفنون الشعبية بـ(حورة - الظاهري) ، بحضور عدد من الشعراء في منطقة وادي العين يتقدمهم :- (الشاعر -محمد البكري باوزير /البويرقات .. الشاعر - عمر باوزير/ البويرقات .. الشاعر -سعيد بن بركات باوزير/الصفاه .. الشاعر - سعيد سالم بوحسن بنوب/ منيزاح .. الشاعر - علي سعيد باوزير/بامقعين ... الشاعر -سالم بامحمد باوزير/ السفيل) .

 

هذه الاجواء الفرائحية التي تأتي خلال ايام العيد ، تهدف الى إحياء الموروث الشعبي والثقافي في المنطقة ، اتسمت بأجواء فكاهية ممتعة نالت إستحسان الجماهير ، وادخلت الفرحة والبهجة والسرور على الحضور ، الذين اشادوا بهذه الأمسية مطالبين بتنفيذ المزيد من الأمسيات الثقافية والفنية التي من شأنها ان تحافظ على الموروث الشعبي في المنطقة التاريخية .

 

وتخللت الأمسية العديد من الفقرات الفنية في أمسية (صوت الظاهري) بين "الخابة" و"الظاهري" و"المثمون" وغيرها من الوان التراث الشعبي والفني الإجتماعي التقليدي التليد ، المتوارث من المجتمع الحضرمي الذي يتسم في حضارته على مدى التاريخ بالعديد من الالوان الفنية والفنون الشعبية المختلفة والمتنوعة ، منها ما اندثر بسبب التغيرات التاريخية ومنها ما يزال يحضى بإهتمام ورواج كبير من أبناء حضرموت الذين يحيون هذه الموروثات في المناسبات والحفلات الشعبية .

 

ومن المقرر لاحقا أن يتم بث الأمسية الفنية والثقافية (صوت الظاهري) على قناة "حورة الفضائية" المحلية ، التي قامت بتغطية هذه الأمسية العيدية ، كما عملت من خلال الصحفي "ماهر برك بن رباع" الذي أجراء عدد من اللقاءات وتقديم الفقرات ، الفنية والثقافية من فقرات الأمسية العيدية في منطقة وادي العين بخصرموت .

 

هذا وتدعوا اللجنة المنظمة للأمسية ، جميع المشاهدين إلى أن يكونوا على الموعد الذي سيعلن عنه في وقت لاحق ، لمشاهدة الأمسية العيدية الثقافية والفنية (صوت الظاهري) على قناة حورة الفضائية قريبا ان شاء الله .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر