عازف الجيتار عبدالرحمن مخلص ضيف راديو سلامتك FM

عدن الحدث - المكلا : احمد بن سلم

استضاف راديو سلامتك FM مساء اليوم في البرنامج الفني الأسبوعي المباشر مواهب حضرمية عازف آلة الجيتار ابن مدينة تريم الغناء الشاب عبدالرحمن علي مخلص وذلك من الساعة السادسة والنصف حتى السابعة مساء .

ابتدأت الحلقة بنبذة مختصرة عن حياة العازف عبدالرحمن وعن ميوله لهذه الآلة من بين الآلات الأخرى بسبب مدى ارتياحه لها حيث كانت بداياته في عام ٢٠١٧م في تعلم أساسيات العزف لفترة زمنية مابين ستة أشهر إلى عام وانطلق بطريقة أوسع بالتحفيز المعنوي الذي تلقاه من قبل والدته رغم الأشخاص الذين كانوا لايتقبلون هذه الآلة في مسقط رأسه بمدينة تريم .

وفي وسط الأجواء الفنية بالحلقة قام بتأدية أولى مقطوعاته بالموسيقى الإسبانية متبوعة بعزف السلم الموسيقي وتليها عدة مقطوعات أخرى مصحوبة بغنائه عليها منها أغنية أم كلثوم أنت عمري وأصابك عشق من كلمات امرؤ القيس مبينا ميوله بالغناء للون الخليجي كونه متقارب مع آلة الجيتار .

بعد ذلك تطرق إلى ذكر أبرز مشاركاته التي كانت مع فريق we can يعقبها شرح بسيط لآلة الجيتار المتكونة من ستة أوتار تنقسم إلى ثلاثة أوتار نايلونية والأخرى بلاستيكية وعن طريقة استخدامهم في العزف وكذلك التفريق بين آلة العود والجيتار متمنيا بالمستقبل تمكنه من عزف آلة الكمنجا التي يرغبها كونها آلة يصحبها احساس ممتع مثل الجيتار .

وفي نهاية الحلقة أوضح عن أمنيته المكنونة بأن يصبح مدرب أكاديمي على مستوى عالي ليخدم أبناء وطنه بتعليمهم العزف على آلة الجيتار مختتما الحلقة بعزفه وغنائه لأغنية الفنان حسين الجسمي أنا كل مانويت أنسى .