الامارات تسهم من جديد في توفير سفينة شحن تحمل كميات من الديزل لمحافظة حضرموت

عدن الحدث - تقرير خاص

اسهمت دولة الامارات العربية المتحدة  مساء اليوم الثلاثاء, بتوفير سفينة شحن امارتية  لمحافظة حضرموت , تحمل على متنها (١٢ الف) طن متري من الديزل المخصص لمحطات الكهرباء بساحل حضرموت    , وتعتبر هذه اللفته المقدمة من دولة الامارات بمثابة المساعد  الاول لإنقاذ كهرباء حضرموت من الانقطاعات التي تشهدها مدينة المكلا وضواحيها خلال هذه الايام.

 

ولتدشين الدعم الامارتي اقامت السلطة المحلية المتمثلة بمحافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية "فرج سالمين البحسني", حفل استقبال رحب المحافظ  من خلاله  بهذا الدعم الانقاذي العاجل لمحطات الكهرباء بحضرموت.

 

وأشار محافظ حضرموت في كلمته إلى أن محطات الكهرباء كانت على وشك أن تتوقف، لكن دعم الأشقاء في دولة الإمارات جاء سريعا ووصلت أولى البواخر المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المكلا، لافتا إلى أن حضرموت تأسس من جديد لشراكة دائمة مع المملكة والإمارات مبنية على الجوار والظروف الصعبة والتلاحم المتين، وأن حضرموت ودول التحالف تدرك الصعاب التي تواجه حضرموت لكنها لن تكون أصعب من تلك التي واجهتها خلال السنوات الماضية وأثناء حربها مع قوى الإرهاب.


تحدث بعد ذلك القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء منطقة ساحل حضرموت المهندس عبدالله حمران بكلمة أكد خلالها على أن هذه المنحة المقدمة من دولة الإمارات ستحل مشكلة الانقطاعات للتيار الذي يشكل الوقود أهم اسبابها، متقدما بالشكر والتقدير لدولة الإمارات وهلالها الاحمر على وقوفهم مع أبناء حضرموت في هذه المرحلة وكافة المراحل السابقة.

 

كما ألقيت كلمة من قبل ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت حميد الشامسي أشار خلالها إلى أن الدعم الاماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمتابعة حتيثة من رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد.

 

وأكد الشامسي في كلمته على أن هذه الباخرة هي أول باخرة تصل إلى ميناء المكلا وستصل بقية البواخر بحسب الجدول المتفق عليه، لافتا إلى أن الدعم سيستمر وسيتواصل، وواعدا بمواصلة العطاء لأبناء حضرموت كواجب تحتمه روابط الأخوة والمصير المشترك.