لجنة التصعيد بحضرموت: سنواصل الاحتجاجات ضد الحكومة حتى تحقيق كامل أهدافنا

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 1:06 ص
لجنة التصعيد بحضرموت: سنواصل الاحتجاجات ضد الحكومة حتى تحقيق كامل أهدافنا
عدن الحدث - المكلا

أعلنت لجنة التصعيد العليا في حضرموت عن تواصل الاحتجاجات الشعبية ضد الحكومة اليمنية حتى تحقيق كامل الأهداف التي خرج من أجلها أبناء حضرموت. جاء ذلك في بلاغ صحفي أصدره الناطق الرسمي باسم لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت ،عبدالحكيم الجابري ، قبل قليل ونشر عبر صفحة اللجنة على فيسبوك.

وقال الجابري : “إننا في اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت، نتابع عن كثب ردود الأفعال التي أسفرت عنها الوقفة الاحتجاجية الكبرى، التي شهدتها عاصمة حضرموت المكلا يوم 22 سبتمبر 2019، وما مثلته من تلاحم ووحدة صف جميع أبناء حضرموت حول حقوقهم المشروعة، وتابعت اللجنة ما أعلنه المصدر المسؤل في السلطة المحلية في المحافظة، عن تلبية الحكومة لعدد من المطالب، وهي الإفراج عن مرتبات ثلاثة أشهر لجنود المنطقة العسكرية الثانية، وتحويل الدفعة الأخيرة من نسبة 20% من مبيعات النفط، ودفعة أولية من مديونيات قيمة المازوت، ونحن إذ نرحب بذلك ونعدها خطوة متقدمة تلبي جزء من المطالب.

واضاف : وعليه فإننا نجدد التأكيد لمواطنيننا، بأن لجنة التصعيد التي تحملت على كاهلها مهمة السعي والمطالبة بحقوقهم، وهي حقوق مشروعة ومن مسلمات الحياة لأي شعب في هذا العالم، نجدد تمسكنا بمطالب الإجماع الحضرمي، التي تضمنها بيان الوقفة الاحتجاجية الكبرى، مؤكدين للجميع بأننا سنظل في مواصلة تصعيدنا، حتى تتحقق كافة مطالبهم التي وجه فيها فخامة رئيس الجمهورية منذ عام 2014م.

هذا وكان بيان الوقفة الاحتجاجية الكبرى قد تضمن العديد من المطالب أبرزها : 

إلزام الحكومة توفير الطاقة المطلوبة لحضرموت كافة. 

سرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تجنيد 3000 ثلاثة آلاف فرد لأمن مديريات وادي وصحراء حضرموت ورفدها بالعتاد اللازم والاحتياجات المادية واللوجستية للقيام بمهامها على أكمل وجه. 

على الحكومة سرعة دفع مرتبات القوات المسلحة والأمن المتأخرة لنحو (4) أشهر مع انتظام دفعها مستقبلا اسوة ببقية المناطق العسكرية الأخرى. 

إلزام شركة بترومسيلة بتوفير كافة متطلبات كهرباء حضرموت ساحلًا و واديًا و صحراءً من المازوت و الديزل بشكل يومي مستمر حسب حاجة الكهرباء لذلك. 

إلزام شركة بترومسيلة بإيجاد الامكانيات اللازمة لإنتاج و توفير الغاز المنزلي لتغطية حاجة حضرموت من حقولها الغازية . 

العمل الفوري و الفاعل على تغيير القيادة التنفيذية التي تتولى تسيير اعمال شركة بترومسيلة حاليًا بقيادة مؤهلة من ابناء حضرموت المشهود لهم بالكفاءة و النزاهة و التعامل الاخلاقي العادل بالتشاور مع قيادة السلطة المحلية بحضرموت. 

إلزام شركة بترومسيلة وكافة الشركات النفطية العاملة في حضرموت بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية في كافة الأمور التي لها ارتباط وذات علاقة بالمجتمع من كافة الجوانب ليستمر بذلك عمل جماعي متكامل خالي من كافة الاشكالات. 

إلزام شركة بترومسيلة وكافة الشركات النفطية بتوظيف ٥٠% من العمالة الفنية من خريجي النفط الحضارمة و٧٠%من العمالة الدنيا وتسليم كافة المقاولات والخدمات والنقليات فيها كاملة للحضارمة ومعالجة التلوث البيئي في مناطق الإمتياز وتقديم الدعم المجتمعي لها، حسب توجيهات الرئيس ونائب وزير النفط في عام ٢٠١٤م. 

إلزام كافة الشركات النفطية العاملة في حضرموت ومنها بترومسيلة بنقل مكاتبها الرئيسية من صنعاء إلى المكلا عاصمة المحافظة، بشكل عاجل حسب توجيهات رئيس الجمهورية في يناير ٢٠١٤م ورئيس الوزراء ووزير النفط أيضًا. 

نطالب الرئيس والحكومة وقيادة التحالف بالتعجيل بافتتاح مطار الريان الدولي لوقف معاناة أهلنا في أسفارهم. 

نناشد الرئيس عبدربه منصور هادي بمنح قيادة السلطة المحلية الصلاحيات الكاملة لإدارة شئون حضرموت .


صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر