أول صفعة جنوبية لمؤتمر الحوثيين يوجهها الرئيس الجنوبي علي ناصر محمد

عدن الحدث| خاص

نفى مصدر مقرب من الرئيس الجنوبي علي ناصر محمد ما تناقلته بعض المواقع عن مشاورات باختياره رئيسا لمجلس الرئاسي ضمن خمس شخصيات جنوبية مرشحة لمنصب رئيس المجلس الرئاسي.

وأضاف المصدر بأن الرئيس الجنوبي علي ناصر محمد نفي عن كل المشاورات والاتصالات التي تحدث بها المشاركون في مايسمى بالملتقى الموسع الذي دعاء له زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

واكد المصدر قولة"ان الرئيس علي ناصر محمد سبق وان حدد موقفه بوضوح الاسبوع الماضي أن عودته لليمن ليست كما يروج لها البعض، مشيرا إلى أن العودة على المستوى الشخصي قالها مرارا بأنه لا يساوم في العودة كما لم يساوم بها من قبل حين عرضها عليه كل من الرئيس السابق علي صالح ونائبه علي سالم البيض مشفوعة بالمناصب والامتيازات.

و أكد الرئيس ناصر: قلت وها أنا أكرر"إننا لا نبحث عن سكن بل نبحث عن وطن.

و تابع الرئيس علي ناصر محمد قولة"عرض الرئيس السابق علينا العودة عام 94م في عمان بوجود الملك الأردني الحسين (رحمه الله) كما عرضت علينا العودة وتولي منصب في 2011م وفي كل وقت كنت أضع أيجاد حل للقضية الجنوبية وحل مشاكل الشمال.

كما الرئيس علي ناصرمحمد على حسب المصدر بأنة" انه يحمل مشروع سياسي واضح وهو مشروع مخرجات مؤتمر القاهرة الأول الذي يعد سفينة إنقاذ للوطن شمالا و جنوبا،

منوها أنه لا يوجد في أجندته العودة للحكم أو أن يكون بديل لأحد.

و أوضح الرئيس ناصر في تصريحات أن الحل يكمن بإيجاد إقليمين جنوبي شمالي بحدود قبل عام 90 بنظام فيدرالي ينتهي بفترة زمنية محددة ويتم استفتاء شعب الجنوب ليقرر مصيرة .