تكريم بلبل "بنا" الفنان عوض أحمد في أبين

الأربعاء 06 نوفمبر 2019 12:06 م
تكريم بلبل "بنا" الفنان عوض أحمد في أبين
عدن الحدث - ابين
كُرم بزنجبار في أبين، أمس، الفنان الكبير عوض أحمد (بلبل بنا)، في قاعة الفقيد مطهر الكوني في الحفل الفني والتكريمي، بحضور الأمين العام للمجلس المجلس المحلي مهدي الحامد، ومستشار محافظ لحج لشؤون الثقافية ماجد السقاف، ومدير عام مكتب الثقافة بلحج أحمد فضل ناصر، ومدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيرة، ومدير عام مكتب المحافظ د. فيصل الدابية، وعدد من مدراء عموم المكاتب الحكومية والشخصيات الاجتماعية والثقافية. 
وفي الحفل ألقى الأمين العام للمجلس المحلي، مهدي الحامد، كلمة أشاد فيها بالدور الذي قدمه الفنان عوض أحمد طيلة مشواره الفني للساحة الفنية، فقد شدا بأروع الأغاني الثورية والعاطفية على مدى خمسين عاماً من التميز والإبداع. 
وقال: "إن هذه الاحتفالية لتكريم الفنان المبدع عوض أحمد، اعترافاً واعتزازاً لما قدمه من فن متميّز وإبداع يستحق أكثر من هكذا تكريم". 
وقال مستشار محافظ لحج، ماجد السقاف: "نحييكم في هذا الصباح الجميل بأسمى معاني الوفاء والعرفان من أعلام الساحة الفنية لبلبل بنا الذي صال وجال على مدى خمسة عقود، وقدم للمكتبة الفنية أجمل وأعذب الأغاني واللوحات، وشارك في العديد من المحافل في الداخل والخارج، وغنى للوطن والشعب والجمال والطبيعة، وأتحف الملايين بفنه الأصيل وبالصوت الشجي والمتميز، ونعلم أننا لن نوفيه حقه في هذه العجالة، وهناك المزيد إن أردنا الإسهاب، والفنان عوض أحمد الإنسان، صاحب الأخلاق العالية والتواضع والبساطة، سمات أكسبته محبة الناس وإعجابهم وصنعت له قاعدة واسعة من المحبين، ونحتفل اليوم (أمس) بتكريم فنان أبين ولحج والجنوب". 
وأشار مدير مكتب وزير الثقافة، عبدالحكيم عبيد، إلى أن "هذه الاحتفالية لتكريم بلبل بنا، عوض أحمد، من قِبل العديد من الشخصيات الاجتماعية التي تداعت لتكريمه مقدرة مشواره الفني طيلة خمسين عاماً من التميز والإبداع، وأنقل إليكم تحيات وزير الثقافة، مروان دماج، وأبشركم أن الوزارة تعد العدة لإقامة حفل تكريمي كبير، سيكون له شنة ورنة للفنان الكبير عوض أحمد خلال الأيام القادمة وهو يستحق أكثر من ذلك، فهو سفير للأغنية اليمنية". 
وألقى كلمة اللجنة التحضيرية للاحتفال الشيخ محمد عبدالله الشيبة، أشار من خلالها إلى أن فكرة تكريم الفنان عوض أحمد، جاءت عبر مجموعة من الشخصيات الاجتماعية والثقافية التي تدافعت لإقامة هذه الاحتفالية، وكان هناك تفاعل كبير من قبل محبيه لإخراج هذه الاحتفالية للنور، وعوض أحمد يستحق التكريم منذ زمن طويل، لكنه ظل في عالم النسيان من قبل الجهات ذات العلاقة التي تناست ما قدمه للوطن والفن. 
وعبر الفنان الكبير عوض أحمد عن شكره وتقديره للشخصيات الاجتماعية والثقافية والمسؤولين في محافظتي أبين ولحج عن هذه اللفتة الكريمة التي يعتز بها كثيراً ويعتبره وساماً على صدره، مشيراً إلى أن ما قدمه طيلة مشواره الفني للثورة والوطن والفن واليمن يعتبره واجباً منه تجاه الوطن والجنوب والفن. 
وقدمت في الاحتفالية عدد من الأغاني العاطفية للفنان عوض أحمد، قدمها الفنان صالح البصير، ليختتم الاحتفالية المحتفى به بلبل بنا، عوض أحمد، بأغنيته الشهيرة "تجابروا يا ناس" والتي شدا بها في الاحتفالية، بعد ذلك قامت شخصيات اجتماعية وثقافية، يتقدمهم أمين محلي أبين مهدي الحامد، ومستشار محافظ لحج ماجد السقاف، ومدراء مكاتب الثقافة بأبين ولحج، قامت بتكريم الفنان الكبير عوض أحمد، نظير ما قدمه من فن وإبداع طيلة خمسين عاماً.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر