بدء الأعمال في مشروع مبنى مستشفى القطن العام الجديد بكلفة مليون و 517 الف دولار بتمويل من السلطة المحلية بوادي حضرموت و الصحراء

عدن الحدث - سيئون : خاص

  بدأت وتيرة الأعمال الانشائية في مشروع مبنى مستشفى القطن العام الجديد الذي تبلغ كلفته مليون و 517  الف و 772 دولار بتمويل من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من حصة مبيعات النفط .

  و يتكون المشروع الاستراتيجي الذي يقع على مساحة 2275متر مربع من مبنى مكون من طابقين و بدروم يحتوي على ستة أقسام و هي اقسام الطوارئ العامة الشاملة و العيادات الخارجية و قسم الطوارى التوليدية الشاملة و العمليات و الترقيد و الاشعة .

  و بدأت الشركة التي رست عليها مناقصة المشروع رقم 37 لعام 2019م اعمال الحفريات و صبيات القواعد والاعمدة حيث وصلت نسبة الإنجاز الحالية الى 7% و من المتوقع ان تنجز جميع أعمال المشروع خلال فترة 18 شهراً منذ بدء اعمال المشروع .

  و يُعد المشروع واحداً من أهم المشاريع الصحية الجاري تنفيذها حاليا اذ سيعمل على توفير بنية تحتية حديثة لمستشفى القطن العام بكافة اقسامها مما سيعمل على الرفع من مستوى وكفاءة الخدمات الصحية للمواطنين  .

و يأتي أعتماد المشروع في إطار خطط السلطة المحلية بوادي حضرموت و الصحراء ممثلة بالأستاذ عصام حبريش الكثيري في تطوير البنية التحتية للمرافق الصحية بوادي حضرموت و الصحراء ، حيث يعد مشروع مبنى مستشفى القطن العام الجديد واحدا من ١٩ مشروعاً صحياً يجري العمل في تنفيذها حاليا بكلفة اجمالية بلغت ٦ مليون و ٧٦٦ الف و ٧١١ دولار  .