فوز روضة 30 نوفمبر بالوحة الثراتية ومجمع الميناء بالمنهجية في المسابقات اللاصفية للمدارس الحكومية الأهلية والخاصة للفصل الدراسي الثاني بمدارس مدينة المكلا

عدن الحدث - المكلا : خاص

شهدت روضة 30 من نوفمبرصباح اليوم المنافسات الختامية في مسابقات اللوحة الثراتية لرياض الاطفال التي تقدمت للمنافسة عليها سبع من رياض الاطفال بين حكومي واهلي وخاص، وضمت حوالي500 من الزهرات والبراعم الذين  جسدوا تاريخ حضرموت الضارب في عمق التاريخ من عادات وتقاليد في الاعراس والاعياد والافراح اصوات الاهازيج والافراح ومواسم  الزراعة والحصاد، والصيد في البراري والصحاري وصيد الاسماك بكل اشكالة. في تلك الاعمال الفنية التي قدمت.فكان الابداع التألق غالب على كل الاعمال المقدمة

. فبعد جمع الدرجات وتشاور المختصين. تم اعلان روضة 30 من نوفمبر الفائز الأول وبهذا الاعلان ستمثل مدينة المكلا في المسابقات المركزية بالمحافظة.

كما احتضنت مدرسة السيدة عائشة مسابقة العلمية والثقافية لمدارس التعليم الثانوي للبنات القسم العلمي فتوج مجمع الميناء بالمركز الاول  اما المسابقة العلمية والثقافية لطالبات الصف الثالث القسم الادبي التي احتضنتها مدرسة السيدة عائشة وقد فازت بها مجمع الميناء.

على نفس الصعيد وفي وسط تنافس وابداع جميل من طالبات مدارس التعليم الاساسي والثانوي.اقيمت المسابقة المنهجية الثقافية لفتيات التعليم الأساسي “الصف التاسع" بقاعة مدرسة السيدة عائشة واسفرت النتيجة بتتويج مدرسة السيدة عائشة بالمركز الاول.

كما حصدت مدرسة السيدة عائشة للبنات المرتبة الأولى في المسابقة العمل المسرحي الهادف للمرحل التعليم الأساسي وفوز مدرسة 22مايو بالمركز الأول في مسابقة الاعداد والتقديم الاذاعي التي اقيت يوم الثلاثاء 18 من فبراير 2020م.

والجدير بالذكر بأن المسابقات التي جرت في مديرية المكلا تحتوي على (35) نشاطاً شاركت فيها أكثر من 4200 معلمة وطالبة وطفل وطفلة من المدارس الحكومية والأهلية والخاصة ورياض الاطفال.