اختتام حلقات مجتمعية في صيرة خاصة لتقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات

عدن الحدث| خاص

أنهت قيادات شبابية من مديرية صيره عدن تنفيذ حلقات مجتمعية خصصت لتقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات وذلك ضمن مشروع تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية.


ونفذ الشباب 4 حلقات بؤرية شارك فيها 40 من مختلف شرائح المجتمع في مديرية صيره حيث ركزت الحلقات على تحديد المشاكل التي تواجه أفراد المجتمع وسبل حلها وكيفية إشراك الشباب على وجه الخاص في معالجة مثل هذه القضايا.

ورصدت القيادات الشبابية في الحلقة الرابعة والأخيرة التي أقيمت عصرا في مقر مؤسسة وجود عدد من القضايا الهامة كان أبرزها الانفلات الأمني وانتشار المخدرات والتعليم والصحة ومشاكل أخرى ، حيث قام القادة الشباب بتنفيذ أعمال تطبيقية مع المشاركين والمشاركات في الحلقات المجتمعية على تحديد الأولويات الواجب العمل عليها من قبل الجهات المحلية وصناع القرار.

في ختام الحلقة الأخيرة تحدث مدير مشروع تعزيز القيادات الشبابية في المجتمعية المحلية الأخ بسام عبدالسلام أن المشروع الذي يأتي بالتعاون بين مؤسسة وجود والصندوق الوطني للديمقراطية يهدف إلى بناء قيادات شبابية في مديريات صيره ، خورمكسر ، المعلا كمرحلة أولى ،ورفع الوعي بين أوساط الشباب بأهمية المشاركة المحلية في المجتمعات التي يعيشون فيها. 

واستعرض الأخ بسام نبذه مختصرة عن المراحل التي يتضمنها المشروع والدور الذي يقوم به الشباب في الحلقات البؤرية على مستوى المديريات الثلاث ، مشيرا إلى أن الشباب وعقب الحلقات المجتمعية سيقومون بتنفيذ ورش عمل مع صناع القرار في المديريات المستهدفة ونقل ما رصدوه من احتياجات وأولويات وعرضها في تلك الورش.