مؤسسة فكر للتنمية تنفذ ورشة عمل حول تحديد الأولويات المجتمعية للفئات الهامشية في الضالع

الضالع| ناصر الشعيبي

نفذت مؤسسة فكر للتنمية وبدعم من مشروع استجابة اليمن ورشة عمل حول تحديد الأولويات المجتمعية للفئات الهامشية في محافظة الضالع .. ناقش خلالها المشاركون والمشاركات في ورشة العمل أهم القضايا المجتمعية وآليات المشاركة المجتمعية من قبل أفرادها وطرق تنفيذها عل ارض الواقع العملي وكيفية تفعيل قنوات التواصل مع الجهات المحلية بهدف إيجاد رؤية تجسد وتضمن تلبية احتياجات الفئات الهامشية لأي مخطط أو استراتيجيات مستقبلية .

وفي تصرح خاص أفاد مدرب الدورة عبد السلام صالح أن الهدف من الورشة يتركز عن البحث وطرق أنماط جديدة يضمن نجاح أي عمل مجتمعي ودور الشباب في تعزيز دور المجتمعات المحلية والتصدي لأي نوع من أنواع الانتهاكات الإنسانية . وأضاف أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع بعنوان " الأولويات المجتمعية للفئات الهامشية " يشمل كل من محافظة عدن ،أبين ، لحج ، الضالع ،بتمويل من برنامج استجابة المدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية .

وفي مداخلة من قبل مدير عام التخطيط والتعاون الدولي في محافظة الضالع الأستاذ نبيل العفيف قال أن الحالة الأمنية والوضع المتدهور لمدينة الضالع يتخذونها كحجة لعدم تنفيذ المشاريع الخدمية للمحافظة   كما أضاف العفيف أن الاحتياجات الضرورية لم تنفذ على ارض الواقع ولم تقوم الكثير من منظمات المجتمع المدني في المحافظة بربط أي عمل بالاحتياجات المجتمعية في مديريات المحافظة حسب قولة . وأشار أن أهمية التخطيط في المشاريع الخدمية تودي إلى تنفيذ مشاريع كثيرة وأن الوضع الأمني في المحافظة عزف الكثير من المشاريع الخدمية التي منحت من الدول . استهدفت الورشة 20 مشارك ومشاركة من الحقوقيين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء المجالس المحلية وبحضور مدير عام التخطيط والتعاون الدولي في محافظة الضالع الأستاذ نبيل العفيف .