السفير السلال يلتقي مسؤولان في وزارة الخارجية الكندية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 12:42
السفير السلال يلتقي مسؤولان في وزارة الخارجية الكندية
عدن الحدث / خاص.

بحث سفير اليمن في اوتاوا جمال عبد الله السلال، اليوم، كلاً على حده عبر الاتصال المرئي ، مع وكيل وزارة الخارجية الكندية لشؤون الشرق الاوسط واوروبا والقطب الشمالي ساندرا ماكرديل ، ورئيس الدائرة العامة لدول الجزيرة والخليج بوزارة الخارجية جيرجوري ليمير ماير ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض السفير السلال مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية..مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام الدائم والشامل..مشيراً الى التدخلات الايرانية في اليمن ومحاولاتها لتقويض العملية السياسة.

وتطرق السلال ، الى عملية تبادل الاسرى التي تمت منتصف أكتوبر الحالي وحرص الحكومة على إيجاد حل جذري لقضية الاسرى والمعتقلين باعتبارها قضية إنسانية..داعيا الى أهمية مواصلة الضغط باتجاه حل لقضية خزان صافر التي لا تحتمل التأخير تحت أي مبرر، والعمل بشكل فوري على تلافي حدوث كارثة بيئة واقتصادية ليس على اليمن فحسب وإنما على المنطقة وخطوط الملاحة الدولية.

من جهتهما أشادا المسؤولان الكنديان بدور الحكومة اليمنية من خلال تبادل الاسرى..مؤكدين على ضرورة استكمال هذه العملية الإنسانية..منوهين بأهمية العمل على إيجاد حل عاجل لقضية حزان صافر وتجنيب حدوث كارثة بيئية في البحر الاحمر وخليج عدن.

واكدا المسؤولان الكنديان ،دعم بلادهما للحكومة اليمنية، وجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في احلال السلام والامن والاستقرار في اليمن

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر