برعاية العاقل جميل المنصوب .. منتدى الحسيني بمحافظة لحج يحيي فعالية فنية وثقافية

الأحد 11 أبريل 2021 7:42
برعاية العاقل جميل المنصوب .. منتدى الحسيني بمحافظة لحج يحيي فعالية فنية وثقافية
لحج/خاص:
أحيا منتدى الحسيني الثقافي في مديرية تبن بمحافظة لحج اليوم الجمعة فعالية فنية وشعرية وثقافية بمقره المؤقت في منطقة الخداد برعاية العاقل جميل المنصوب.  
وشارك في الفعالية مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الفنان/ أحمد فضل ناصر بتقديم مجموعة من الأغنيات اللحجية والعدنية الرائعة، برفقة عازف الكمان المبدع أحمد أبيش الذي أبدع في عزف مجموعة من الوصلات الغنائية المحلية والعربية الأصيلة، إلى جانب الشاعر الشاب والمبدع ياسر غاندي الذي ألقى روائع قصائده.   
وكانت الفعالية قد انطلقت بكلمة أمين عام منتدى الحسيني عادل بابحار رحب فيها بضيوف المنتدى وبارك لهم حلول شهر رمضان الفضيل، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار أنشطة المنتدى للربع الأول من العام الجاري الذي سيشهد الكثير من الأنشطة التي ستتبعها خلال شهر رمضان بمجموعة من الأمسيات.
 من جانبه أشاد مدير مكتب الثقافة أحمد فضل ناصر بنشاط منتدى الحسيني الذي يعتبر المنتدى الرسمي الأول على مستوى المحافظة، مؤكدا أن ما تنفذه إدارة المنتدى بكافة أعضاءها من أنشطة تعد باكورة إحياء المورث الشعبي والفني في المحافظة بعد خفوت وهجه نتيجة للواقع الذي تعيشه المحافظة بشكل خاص والوطن عامة، متمنياً لمنتدى الحسيني التقدم والازدهار فيما يقوم به من جهود ثقافية سيكون لها طيب الأثر في المستقبل القريب على الحياة الإبداعية في المحافظة.    
كما القى رئيس المنتدى عوض أحمد مسيمن كلمة شكر من خلالها مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد فضل ناصر، وعازف الكمان أحمد أبيش، والشاعر الموهوب ياسر غاندي على تشريفهم الفعالية، وتطرق إلى ماتكتنزه محافظة لحج من مواهب فنية غنائية وشعرية بحاجة إلى اكتشافها وتشجيعها وتقديمها لإبراز ملكاتها الإبداعية.   
مضيفاً بأن المنتدى وفقاً لخططه سيراعي كل هذه الجوانب بما فيها إبراز المواهب وصقلها بما يساعد على خروجها بالمفيد والجديد مع الحفاظ على هوية وطابع الأغنية اللحجية المتميز، مثمنا جهود الأخ/ جميل المنصوب على رعايته للفعالية لإنجاحها وخروجها بالشكل المتميز والرائع بمضمونها وأهدافها الفنية والثقافية.
 وأوضح عوض أحمد مسيمن أن المنتدى يعد واحة أبناء مديرية تبن و الحوطة وملتقاهم الإبداعي الجامع نحو إعادة ريادة محافظة لحج الفنية برؤية إبداعية تطويرية على مختلف الأصعدة والاتجاهات، مشيداً في ختام كلمته بالموهبة الشعرية ياسر غاندي فيما قدمه من قصائد جميلة متفردة تنبئ بمستقبل عظيم للشعر وللثقافة في محافظة لحج.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر