عاجل.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة بعد مقتل إسرائيليتين في عسقلان

عدن الحدث..وكالات
 
أطلق الجيش الإسرائيلي جولة جديدة من الغارات على مواقع تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، حسبما أعلن المتحدث باسم الجيش، الثلاثاء، بعد مقتل إسرائيلتين بصواريخ أطلقت من غزة على جنوب إسرائيل.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، الثلاثاء، إن الجيش سيواصل ضرب حماس والجهاد الإسلامي بقوة، وأضاف: "مقابل كل يوم إطلاق نار على مواطني إسرائيل سنعيدهم سنوات إلى الوراء".
وحمل الجيش الإسرائيلي حماس مسؤولية ما يحدث.
من جانبه، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو بـ"تكثيف" الهجمات على حركة حماس بعد مقتل إسرائيليتين في هجومين صاروخين منفصلين انطلاقا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه الحركة الإسلامية.
وقال نتانياهو في مقطع مصور وزعه مكتبه "نفذ الجيش منذ الأمس مئات الهجمات على حماس والجهاد الإسلامي في غزة ... سنكثف قوة هجماتنا". وأضاف أن حماس "ستتعرض لضربات لم تكن تتوقعها".
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من الثلاثاء، استهدافه مواقع لحركة حماس والجهاد الإسلامي في غزة "ردا على وابل من صواريخ سقط على إسرائيل انطلاقا من غزة".
كما أعلن الجيش استهدافة وقتله لقيادي في حركة الجهاد الإسلامي وصفه بالقول إنه "من كبار عناصر الوحدة الصاروخية للجهاد الإسلامي الذين وجّهوا عمليات إطلاق صواريخ عديدة".