الجيش والقبائل يستعيدون زمام المبادرة في شبوة بالتزامن مع دعوة أمريكية لـ”الحوثيين”

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 6:47
الجيش والقبائل يستعيدون زمام المبادرة في شبوة بالتزامن مع دعوة أمريكية لـ”الحوثيين”
شبوة..خاص
تمكن أبطال الجيش اليمني المسنودين برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، من استعادة زمام المبادرة في المعارك الدائرة في الأطراف الغربية بمحافظة شبوة، ضد المتمردين الحوثيين.
وأفاد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن العشرات من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش خلال المعارك التي شهدتها منطقتي عين وبيحان، إضافة إلى تدمير 3 مدرعات و6 أطقم بما عليها من أسلحة وذخائر.
وأشار المصدر إلى أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المنطقة لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهة، فيما استنفرت قبائل شبوة لإسناد الجيش في معركة التحرير والدفاع عن المحافظة ضد المليشيا الحوثية الغازية.
وسيطرت المليشيا في وقت سابق اليوم، على مدينة العليا مركز مديرية بيحان شمال غربي المحافظة، عقب هجوم واسع من جنوب المديرية الاستراتيجية تمكنوا خلاله من السيطرة على الخط الرئيسي المؤدي إلى مركز المديرية، إثر معارك مع الجيش اليمني استمرت منذ منتصف الليل.
كما أحرزت تقدماً آخر في مديرية عَين المجاورة لمديرية بَيحان، حيث سيطرت على مركز المديرية بعد تفاهمات مع قبائل المصعبين آل لحول.
يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، على ضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار.
 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر