طبيب عائد من السعودية أعلن استقبال المرضى الفقراء مجانا في عيادة بعدن

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 9:57
طبيب عائد من السعودية أعلن استقبال المرضى الفقراء مجانا في عيادة بعدن
عدن الحدث..
 
أشاد نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، بشكل واسع بالمبادرة التي أعلن عنها الدكتور عبدالوهاب الماتري، أخصائي القلب العائد من السعودية، باستقبال المرضى الفقراء مجانا في عيادة بعدن.
واعتبروها في تعليقات رصدها عدن تايم، بأنها مبادرة استثنائية وغير مسبوقة، وتعبر عن مدى الإنسانية التي يتحلى بها الماتري وقل ما نجدها في أطباء آخرين.
*مبادرة استثنائية*
وفي هذا الصدد قال الباحث السياسي أمين اليافعي : "الدكتور عبدالوهاب الماتري من أفضل الأطباء في تخصصه، ترك السعودية قبل أشهر، وقرر العودة نهائيا إلى عدن، ليعلن عن هذه المبادرة، فكل التحية والتقدير له على هذه المبادرة الاستثنائية في ظل ظروف الناس القاهرة والقاتلة".
وأضاف: "ولأجل هذا فليتنافس المتنافسون!".
*الطبيب الإنسان*
وعلق الصحفي عادل حمران، على هذه المبادرة، وقال : "الجميع تداول هذه الكلمات التي كتبها الدكتور عبدالوهاب من قلبه، وسكنت قاع قلوبنا جميعا، تفاعل الجميع مع كلماته ونقلها عنه لانه لم يتعامل معنا بانه طبيب بل انسان وهذا ما نفتقده، نملك جيوش من الاطباء لكننا نفتقد للإنسان الذي يتغطى بملابس الطبيب طبعا نمتلك دكاترة عظماء امثاله لكنهم قلة مقارنه بتجار الصحة".
وأضاف: "كلماتك يا دكتور اسعدت قلوبنا كثيرا فما بالك بقلوب زوارك ومرضاك اثق بان قلوبهم ستجبر من اخلاقك ورحمتك وانسانيتك عبدالوهاب المغترب، بارك الله عملك ورزقك وزادكم من فضله وكثر لهذه البلاد امثالك فحالة الناس مرعمصه يا دكتور وقلوبهم موجعة جدا".
*المبادرة*
وامس الثلاثاء، أعلن الدكتور الماتري، عن مبادرته، عبر حسابه على فيسبوك، وقال : "عيادتي في المنصوره حي عبدالعزيز برج الأطباء، مفتوحه لكل مرضى القلب، كل يوم العصر عدا الخميس والجمعة، واي مريض لايستطيع الدفع يدخل مجاناً، واي مريض يعتقد ان قيمة المعاينه كثيرة يدفع اللي يقدر عليه، اي مريض يعتقد ان المعاينه ماتستاهل القيمه المدفوعه يحدد السعر بنفسه ويدخل".
وأوضح : "الشباب في الاستقبال عندهم التعليمات هذه بالنسبة لعيادتي، ولو كان بالامكان عملها مجانًا لكل الناس لما ترددت لحظة، وسيكون لنا عيادة اسبوعية في المستشفى الحكومي قريباً باذن الله تعالى.. نسال الله الشفاء التام لكل المرضى".
وجرى تداول هذه المبادرة على نطاق واسع من قبل مئات النشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروها مبادرة تستحق الإشادة، والتشجيع، وتحث أطباء آخرين على المبادرة لمثل هكذا اعمال إنسانية وخيرة.
جدير بالذكر أن الدكتور عبدالوهاب الماتري، من أمهر الأخصائيين في مجال القلب، وحاصل على الزمالة العربية في أمراض القلب، وكان يعمل في مستشفى الملك عبدالعزيز بالرياض، وقرر مؤخرا العودة إلى العاصمة عدن.
ا 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر